TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"منشآت" السعودية تتيح خدمة جديدة عبر قناة تكامل الحكومية

"منشآت" السعودية تتيح خدمة جديدة عبر قناة تكامل الحكومية
الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"

الرياض- مباشر: أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالسعودية، اليوم الأربعاء، عن إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة على قناة تكامل الحكومية.

ووفقاً لبيان لـ "منشآت" تمكن  تلك القناة الجهات الحكومية من الاستعلام عن حجم المنشأة ونطاق عدد الموظفين ونطاق إيرادات المنشأة من خلال رقم السجل التجاري.

وتهدف الخدمة إلى إعطاء شركاء "منشآت" من الجهات الحكومية إمكانية تقديم خدماتها المناسبة والملائمة بعد التعرف على حجم المنشأة.

وسيتم تحديد حجم المنشأة حسب التعريف المعتمد من "منشآت"، المتضمن أن المنشآت متناهية الصغر تضم عمالة من 1 إلى 5 أو إيرادات أقل من 3 ملايين ريال، أما المنشآت الصغيرة تضم عمالة من 6 إلى 49 أو إيرادات من ثلاثة ملايين وأقل من 40 مليون ريال، في حين أن المنشآت المتوسطة تضم عمالة من 50 إلى 249 أو بإيرادات من 40 مليوناً إلى أقل من 200 مليون ريال.

وجاءت إضافة خدمة الاستعلام عن حجم المنشأة بعد صدور نظام المشتريات الحكومية الجديد لتسهيل عملية التصنيف وتحديد حجم المنشأة، خصوصاً أن النظام منح الأولوية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة إذا كانت التكلفة التقديرية للأعمال والمشتريات لا تتجاوز مبلغ 100 ألف ريال، فضلاً عن إعفائها من الضمان النهائي.

ترشيحات:

اليوم.. وزارة الدفاع السعودية تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث "أرامكو"

فيديو.. تفاصيل الهجوم الإرهابي على شركة "أرامكو السعودية"

فرنسا تبدي استعدادها للمشاركة بالتحقيقات في العدوان على "أرامكو"

الرميان: الهجمات الأخيرة لن توقف اكتتاب أرامكو

وزير الطاقة: الإمدادات عادت لمستويات ما قبل استهداف معملي أرامكو

السعودية.. إطلاق أعمال الإنشاءات السكنية للعمال بمشروع نيوم

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية