TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استثمارات البحرين بالسندات الأمريكية تتراجع 41%

استثمارات البحرين بالسندات الأمريكية تتراجع 41%
دولارات أمريكية

من: إيناس بهجت

مباشر: خفضت مملكة البحرين حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية بنحو 40.9 بالمائة بقيمة 281 مليون دولار، خلال شهر يوليو/تموز الماضي على أساس شهري.

وبحسب مسح "مباشر" الذي استند لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مؤخراً، قلصت البحرين استثماراتها في السندات الأمريكية إلى 406 ملايين دولار خلال شهر يوليو/تموز الماضي، مقارنة بـ687 مليون دولار قيمتها في شهر يونيو/حزيران 2019.

 عربياً

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن الخزانة الأمريكية، تذيلت مملكة البحرين قائمة الدول الخليجية من حيث القيمة، لتمثل نحو 0.14% من القيمة الإجمالية للاستثمارات الخليجية البالغة 284.32 مليار دولار في شهر يوليو/تموز الماضي.

وحلت السعودية أولاً في قائمة أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية بقيمة 180.8 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بقيمة 7.9 مليار دولار، ثم دولة قطر 1.916 مليار دولار، فالإمارات بقيمة 49.3 مليار دولار، والكويت بقيمة 44 مليار دولار.

عالمياً

ووفقاً للبيانات الرسمية، تصدرت اليابان جميع استثمارات دول العالم في السندات الأمريكية بقيمة 1.130 تريليون دولار، تليها الصين بقيمة 1.110 تريليون دولار.

وجاءت في المرتبة الثالثة عالمياً المملكة المتحدة بقيمة 334.7 مليار دولار، ثم البرازيل بقيمة قدرها 309.9 مليار دولار.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسدده الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقه الذي يختلف حسب أجل السند.

وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها (الفائدة) وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي) ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.

ترشيحات:

دول الخليج تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية

بورصة البحرين تواصل الهبوط للجلسة الثانية على التوالي

البحرين تشارك بمؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية

الكهرباء البحرينية تبحث التعاون مع شركة روسية

"الزراعة البحرينية" و"الفاو" توقعان 4 اتفاقات شراكة

البحرين توقع صفقة لشراء صواريخ باتريوت الأمريكية

ترامب يستقبل ولي عهد البحرين بالبيت الأبيض