TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات بنك بوبيان بنظرة مستقرة
أحد فروع البنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.82% 617.00 5.00

الكويت - مباشر: قامت وكالة موديز للتصنيف الائتماني بمراجعة أوضاع بنك بوبيان، حيث أصدرت مؤخراً تقريراً تم بموجبه تثبيت كافة عناصر تصنيف البنك مع الإبقاء على النظرة المستقبلية "مستقرة".

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، ثبتت "موديز" تصنيف الودائع طويلة الأجل لـ"بوبيان" عند الفئة (A3)، كما تم تثبيت النظرة المستقبلية لها على (مستقر).

وأبقت الوكالة على تصنيف الودائع قصيرة الأجل للبنك عند الفئة (P - 2)، كما أبقت على التصنيف الائتماني الأساسي عند الفئة (ba1).

وقال "بوبيان" في البيان إن تثبيت الوكالة للتصنيفات ينعكس على أوضاع البنك فيما يتعلق باستمرار وزيادة الثقة بالبنك ومتانة مركزه المالي.

كانت أرباح البنك ارتفعت 8.1 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 14.25 مليون دينار؛ مقابل 13.18 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغت أرباح البنك في النصف الأول من العام الجاري 28.87 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 25.74 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي، بارتفاع نسبته 12.2 بالمائة.

وتراجع سهم "بوبيان" في البورصة بنحو 4.55 بالمائة عند سعر 503 فلوس، وذلك في تمام الساعة 11:50 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 1.29 مليون سهم بقيمة 660.92 ألف دينار.

ترشيحات:

"المركزي" الكويتي: ضرورة استشراف مستقبل الصناعة المصرفية لمواجهة التحديات

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 0.9% خلال يوليو

السوق الأول ببورصة الكويت يتخلى عن مستوى 6 آلاف نقطة

فائض تجارة الكويت مع اليابان يتراجع 18.3% في أغسطس

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.47 دولار للبرميل

أسهم العقارات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً