TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القويز: انضمام "تداول" للمؤشرات العالمية رفع معيار أداء الشركات المدرجة

القويز: انضمام "تداول" للمؤشرات العالمية رفع معيار أداء الشركات المدرجة
رئيس هيئة السوق المالية السعودية، محمد القويز، خلال كلمة في مؤتمر يورومني السعودية 2019

الرياض – مباشر: قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، إن انضمام سوق الأسهم المالية - تداول للمؤشرات العالمية عزز من رفع معيار أداء الشركات المدرجة.

وأضاف محمد القويز، خلال كلمة في مؤتمر يورومني السعودية 2019، أن سلسلة الانضمامات إلى المؤشرات العالمية ساهمت في دخول تدفقات مالية كبيرة؛ وكذلك تنويع قاعدة المستثمرين في السوق مما يساهم في استقرار السوق المالية.

وتمت المرحلة الثانية والنهائية من الانضمام السوق السعودي إلى مؤشر إم إس سي آي - مورجان ستانلي سابقاً -  في أواخر الشهر الماضي بنسب 50 بالمائة، بعد انتهاء المرحلة الأولى في شهر مايو/ أيَّار 2019.

ولفت القويز، إلى أن صياغة التعديلات على السوق المالية لم تقتصر على أفضل الممارسات العالمية؛ بل تم استقراء آراء المشاركين في السوق المالية واللجنة الاستشارية.

وشملت أبرز التعديلات، بحسب رئيس هيئة السوق المالية، تطوير السوق المالية، وحماية المستثمر، وتطوير مؤسسات البنية التحية للسوق المالية.

وقال القويز، إن التعديلات على نظام السوق المالية تأتي لما تحتاجه المرحلة المقبلة، لفتح آفاق ومجالات جديدة للسوق المالية.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي أمس الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على تعديل نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ 2 جمادى الآخرة لعام 1424 هـ.

وقال رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعودية، إن موافقة مجلس الوزراء على تعديل نظام السوق المالية تستهدف تعزيز دور الهيئة في حماية المستثمرين، بالإضافة إلى مواكبة تطورات الأسواق المالية الدولية، والمساهمة في تطوير المؤسسات العاملة في السوق المالية.

ترشيحات:

القويز: تعديل نظام السوق المالية السعودية سيتيح تأسيس بورصات أخرى

الملك سلمان: السعودية قادرة على التعامل مع آثار اعتداءات أرامكو

مجلس الوزراء السعودي يعتمد 9 قرارات في اجتماعه الأسبوعي

الجدعان:استئناف "أرامكو" للإنتاج يثبت قدرتها على التعامل السريع مع الأزمات

اليوم.. وزارة الدفاع السعودية تعقد مؤتمراً صحفياً حول حادث "أرامكو"

فيديو.. تفاصيل الهجوم الإرهابي على شركة "أرامكو السعودية"

السعودية تنضم للتحالف الدولي لأمن وحماية الملاحة البحرية