TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 0.9% خلال يوليو

حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية تنخفض 0.9% خلال يوليو
فئات من الدولار الأمريكي

من: إيمان غالي

الكويت – مباشر: انخفضت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر يوليو/تموز 2019 بنسبة 0.90 بالمائة على أساس سنوي؛ وفق التقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية.

وبلغت حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية في يوليو/ تموز السابق 44 مليار دولار، مقارنة بــ44.4 مليار دولار في يونيو/ حزيران السابق له.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت حيازة دولة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية 2.56 بالمائة، علماً بأنها كانت تبلغ 42.9 مليار دولار في يوليو/ تموز 2018.

ووزعت حيازة دولة الكويت في يوليو/ تموز السابق بين 37.595 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و6.408 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

يُذكر أن شهر أغسطس/ آب الماضي، شهد انعكاس منحنى عائد السندات الأمريكية مخاوف حدوث ركود اقتصادي بالولايات المتحدة في الوقت الذي تراجع فيه عائد الديون الحكومية لمدة 30 عاماً لأدنى مستوى على الإطلاق.

وتحتل الكويت المركز الثالث عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية عقب المملكة العربية السعودية التي تحتل المركز الأول بقيمة 180.8 مليار دولار، وتتبعها الإمارات العربية المتحدة بـ49.3 مليار دولار.

وعالمياً، جاءت اليابان في المركز الأول مستحوذة على سندات أمريكية بـ1.130 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.110 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ334.7 مليار دولار.

وبشكل عام، بلغت القيمة الإجمالية لسندات الخزانة الأمريكية في يوليو/ تموز السابق 6.630 تريليون دولار، بنمو 6.01 بالمائة عن مستواها في الشهر المناظر من 2018 البالغ 6.254 تريليون دولار، رغم انخفاضها شهرياً بـ 0.09 بالمائة.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.47 دولار للبرميل

الدينار الكويتي يرتفع أمام 8 عملات عربية وأجنبية أبرزها الدولار

"القوى العاملة" تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية في الكويت

رئيس البرلمان الكويتي: الأمير سيعود للبلاد قريباً سالماً معافى

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 16% في 5 أشهر

إنفوجرافيك.. الأسهم الكويتية تنضم رسمياً لـ"ستاندرد آند بورز" الخميس المُقبل