تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوكالة القطرية" تنضم للجمعية العامة لهيئات ترويج الاستثمار

"الوكالة القطرية" تنضم للجمعية العامة لهيئات ترويج الاستثمار
جانب من دولة قطر

الدوحة - مباشر: انضمت وكالة ترويج الاستثمار القطرية إلى الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار، وهي منظمة دولية غير حكومية توفر الفرص لوكالات ترويج الاستثمار في جميع أنحاء العالم للتواصل، وتبادل أفضل الممارسات في مجال ترويج الاستثمار.

يشار إلى وكالة ترويح الاستثمار القطرية تعمل كمصدر متكامل لحلول الاستثمار في الدولة، عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر في جميع القطاعات ذات الأولوية، وفق قنا.

وستوفر عضوية الوكالة في الجمعية العالمية إمكانية الحصول على الموارد والتطورات المهمة والتسهيلات المتاحة للاستثمار الأجنبي المباشر، وتعزيز فرص التواصل وتبادل الاستراتيجيات الفعالة في جذب الاستثمارات.

يذكر أن قيمة الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة قطر انخفضت في الربع الأول من العام الجاري 0.16 بالمائة إلى 123.7 مليار ريال، مقابل 123.9 مليار ريال بالربع المقارن من 2018.

وأعلن وزير التجارية والصناعة القطري، على بن أحمد الكواري، أن تأسيس الوكالة جاء لتعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في قطر، من خلال منح المستثمرين الدوليين القدرة على إقامة أعمال تجارية في الدولة، وتعزيز عضوية البلاد الجمعية العالمية لهيئات ترويج الاستثمار.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للوكالة على بن الوليد آل ثاني على أن المنافع المتبادلة من هذه الجمعية ستكون كبيرة، متطلعاً إلى العمل معها وغيرها من وكالات ترويج الاستثمار في جميع أنحاء العالم، في سبيل تعزيز وتطوير قدرات وكالات ترويج الاستثمار للمساهمة في التنمية الاقتصادية.

ووكالة ترويج الاستثمار، هي الوكالة الرسمية لترويج للاستثمار في دولة قطر، والتي تعمل بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى الدولة.

يذكر أن دولة قطر حاولت في الفترة الأخيرة تبني العديد من التسهيلات لجذب الاستثمار الأجنبي، والتي جاء أبرزها إتاحة تملك الأجانب في الشركات المدرجة ببورصة قطر لـ49 بالمائة، والسماح للأجانب بتملك العقار.

ترشيحات..

"قطر للوقود" تفتتح محطة في رأس أبوعبود

بعد إقرار خفض رأس المال.."قطر الأول" يعين نائباً لمجلس الإدارة

"الأهلي القطري" يصدر سندات بـ500 مليون دولار

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

تميم يُقر 9 قرارات وزارية أبرزها السجل التجاري

مرسوم أميري لتنظيم دخول وخروج الوافدين بقطر

أمير قطر يمد امتياز تسويق المنتجات البترولية لـ"وقود" 5 سنوات

مسح..3.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ7 أشهر