TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.47 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 68.47 دولار للبرميل
أحد حقول النفط في الكويت

الكويت - مباشر: قفز سعر برميل النفط الكويتي 3.34 دولار أمس الثلاثاء، ليصل إلى 68.47 دولار؛ مقابل 65.13 دولار للبرميل يوم الاثنين الماضي؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، تراجعت أسعار النفط بأكثر من 5 بالمائة عند تسوية تعاملات أمس، مع تصريحات سعودية بشأن استعادة "أرامكو" لإنتاجها المفقود أسرع من المتوقع.

وصرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال مؤتمر صحفي في "جدة" أن "أرامكو" سوف تستعيد إنتاجها المفقود جراء هجوم السبت الماضي بحلول نهاية الشهر الجاري.

كما أضاف الوزير السعودي أنه سيتم إنتاج 11 مليون برميل يومياً بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الجاري و12 مليون برميل يومياً بنهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان النفط تحول للهبوط القوي أثناء التعاملات بعد أن ذكرت وكالة "رويترز" نقلاً عن مصادر لم تسمها أن شركة "أرامكو" سوف تتمكن من استعادة إنتاجها المفقود خلال فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بأسرع من المتوقع سابقاً.

وكان معملان تابعان لـ"أرامكو" تعرضا مطلع الأسبوع الجاري، لهجمات عبر طائرة درون أدت إلى توقف نحو 50 بالمائة من الطاقة الإنتاجية.

واتهم الرئيس الأمريكي أمس إيران بأنها المسؤولة عن الهجمات التي وقعت في مطلع الأسبوع على "أرامكو" السعودية؛ وهو ما نفته طهران.

ومع ذلك أكد دونالد ترامب أن الولايات المتحدة لا تريد حرباً مع إيران لكنها أكثر استعداداً لها من أي دولة أخرى.

ترشيحات:

الدينار الكويتي يرتفع أمام 8 عملات عربية وأجنبية أبرزها الدولار

أسهم العقارات والبنوك تهبط بالبورصة الكويتية صباحاً

"القوى العاملة" تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية في الكويت

"الأشغال" الكويتية تكشف عن آلية جديدة لمتابعة الشكاوى

"التجارة" الكويتية تُحصّل 257 ألف دينار رسوم إيداع خلال أغسطس

رئيس البرلمان الكويتي: الأمير سيعود للبلاد قريباً سالماً معافى

تطمينات بشأن "أرامكو" تحمل آمال التعافي لبورصات الخليج