TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القوى العاملة" تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية في الكويت

"القوى العاملة" تباشر تحديد احتياج المشاريع الحكومية في الكويت
مقر الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت

الكويت - مباشر: بدأت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت بممارسة اختصاصاتها بتقدير الاحتياج للمشاريع التنموية من خلال إدارتها دون السماح للجهات الحكومية أو الشركات بالتدخل في أعداد العمالة كما كان معمولاً به سابقاً.

وكشف مصدر مُطلع لـ"القبس" أن "القوى العاملة" بدأت فعلياً بتطبيق آلية تقدير احتياجات العقود الحكومية في وزارتي الدفاع والصحة على أن يجري تعميم القرار على باقي المشاريع خلال الفترة المقبلة.

وبيّن أن الخطوة ستسهم في ضبط سوق العمل وعدم السماح لغير أصحاب المهن المخولة بالدخول إلى البلاد وممارسة الأعمال، فضلاً عن القضاء على العمالة الهامشية، حيث من المرتقب كذلك منع التحويل للقادمين من العمالة على العقود الحكومية إلى عقود أخرى بعد انتهاء الأعمال التي جاؤوا من أجلها.

وذكر المصدر أن الهيئة رصدت تقديراً غير حقيقي للعمالة التي يجري استقدامها على بعض المشاريع، كما رصدت القوى العاملة والجهات الأخرى المعنية العشرات من المخالفين الذين يعملون في عقود حكومية، وهم في الأصل مسجلون على إقامات عمالة منزلية أو كروت زيارة.

وشدد على أن الخطوة ستحقق الأهداف المنشودة في ضبط العقود الحكومية، ولن تقصر الهيئة في تحديد الاحتياج المطلوب إذا كانت هناك ضرورة وسيجري ذلك وفق دراسة وافية وحقيقية.

ترشيحات:

رئيس البرلمان الكويتي: الأمير سيعود للبلاد قريباً سالما معافى

تطمينات بشأن "أرامكو" تحمل آمال التعافي لبورصات الخليج

إنفوجرافيك.. الأسهم الكويتية تنضم رسمياً لـ"ستاندرد آند بورز" الخميس المُقبل

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 16% في 5 أشهر

من مجلس الأمن.. الكويت تدين الاعتداء على معملي "أرامكو" السعودية

الكويت تستضيف المؤتمر المصرفي العالمي.. الاثنين المقبل