تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

من مجلس الأمن.. الكويت تدين الاعتداء على معملي "أرامكو" السعودية

من مجلس الأمن.. الكويت تدين الاعتداء على معملي "أرامكو" السعودية
مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي

مباشر: أدانت دولة الكويت بشدة الاعتداء الجبان الذي استهدف معملين تابعين لشركة "أرامكو" في بقيق وخريص السبت الماضي.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي في كلمة له في جلسة لمجلس الأمن حول اليمن اليوم، إن هذا الاعتداء يعّد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولميثاق الأمم المتحدة، ونؤكد دعمنا الكامل للمملكة العربية السعودية، وللتدابير كافة التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.

وأشار إلى أن مثل هذه الاعتداءات مدعاة حقيقية لتفعيل تدابير حظر الأسلحة الواردة في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وعبر السفير العتيبي عن قلقه من التطورات الأخيرة في عدد من مناطق جنوب اليمن، متطلعاً إلى الجهود الدؤوبة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في استضافة مباحثات بين الحكومة اليمنية وممثلين عن المجلس الانتقالي الجنوبي في مدينة جدة.

وأعرب عن أمله في أن تفضي تلك الجهود في محصلتها النهائية إلى عودة الأمن والاستقرار وبما يحافظ على وحدة اليمن وسيادته على أراضيه.

وأشار إلى أن الاثار الإنسانية الصعبة مازالت تلقي بظلالها على مشهد الأزمة خاصة مع تنامي التحديات المحدقة المتمثلة بنقص الأغذية وانتشار الأوبئة وتواصل إعاقة مسار المساعدات الإنسانية، مجدداً مناشدته لجميع الأطراف بأهمية التعاون مع الوكالات الإنسانية والإغاثية وعدم فرض أية قيود أو وضع عراقيل على حركتها ومساراتها وضمان سلامة العاملين فيها.

وجدد مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة الدعوة إلى الأطراف اليمنية إلى التنفيذ الكامل لاتفاق ستوكهولم بعناصره الثلاثة وبما يؤدي إلى دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام نحو التوصل إلى حل سياسي مبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها التي تتمثل في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن.

ترشيحات

"سكني" يتيح 1984 وحدة سكنية بمشروع "سرايا النرجس" شمال الرياض

وزير الطاقة السعودي: إمدادات السوق المحلية لم تتأثر بحادث أرامكو

الرميان: الهجمات الأخيرة لن توقف اكتتاب أرامكو

وزير الطاقة: شركات التأمين لا تغطي حادث أرامكو السعودية

وزير الطاقة: انتاج السعودية النفطي سيصل لـ9.8مليون برميل/يوم أكتوبر المقبل

السعودية.. إطلاق أعمال الإنشاءات السكنية للعمال بمشروع نيوم