تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: إمدادات السوق المحلية لم تتأثر بحادث أرامكو

وزير الطاقة السعودي: إمدادات السوق المحلية لم تتأثر بحادث أرامكو
جانب من المؤتمر مساء اليوم الثلاثاء

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن إمدادات السوق المحلية من المنتجات البترولية من البنزين والديزل لم تتأثر.

وأكد الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مؤتمر مساء اليوم الثلاثاء، بثته قناة الإخبارية السعودية، أن المرافق، من كهرباء وتحلية مياه، لم تتأثر من انقطاع إمدادات الغاز، إذ جرى تعويضه بالسحب من المخزونات الاحتياطية.

وأضاف وزير الطاقة السعودي، أن الحادث وتعطل الإنتاج بمعملي بقيق وخريص التابعين لأرامكو لن يؤثر على أسعار المنتجات البترولية في السوق المحلي.

في سياق مختلف أكد الوزيرعلى مساعي المملكة لاستمرار دورها كمصدرٍ آمن وموثوق للإمدادات، لمواصلة دورها المعروف عنها بالعمل على استقرار السوق وأمن الإمدادات.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن المجتمع الدولي مطالبٌ بحماية مصالحه واقتصاداته، وعليه اتخاذ موقف جدّي أكثر حزمًا وصرامة لردع ومعاقبة الدول التي تقف أو تموّل هذه الاعتداءات.

واعتبر الاعتداءات المتكررة على المنشآت النفطية أو خطوط الملاحة الدولية هجومًا على كافة الدول.

وأضاف أن العدوان الذي استهدف المملكة وقطاعها النفطي لا يشكل استهدافًا للمملكة فحسب، وإنما سيمتد أثره السلبي على الاقتصاد العالمي وأمن إمدادات الطاقة.

كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح الوزير عقب الحادث بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.