TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية تبحث توطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية

الحكومة المصرية تبحث توطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية
خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء بشأن توطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية

القاهرة - مباشر: عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، اجتماعاً لمتابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الخاصة بتوطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية في مصر.

وأكد مصطفى مدبولي، في بيان اليوم الثلاثاء، أن هناك تكليفاً من الرئيس السيسي، بالعمل على توطين صناعة الجرارات وعربات السكك الحديدية في مصر، مشيراً إلى أنه سبق أن عقدت الجهات المعنية عدة اجتماعات سعياً لتنفيذ هذا التكليف.

حضر الاجتماع وزير الدولة للإنتاج الحربي محمد العصار، ووزير النقل كامل الوزير، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع عبد المنعم التراس، عددٍ من مسئولي الجهات المعنية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الدراسة التي أعدتها وزارة الإنتاج الحربي عن توطين هذه الصناعة، وتمت الإشارة خلالها لمراحل الاتفاق مع كبريات الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، للتصنيع المشترك لعربات الركاب للسكة الحديد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم التأكيد -خلال الاجتماع- على أن حجم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة في مجال تحديث وتطوير وسائل النقل بالسكة الحديد ومترو الأنفاق، يُتيح إمكانية التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة لنقل وتوطين صناعة الوحدات المتحركة بكافة أنواعها والجرارات، اعتماداً على القاعدة الصناعية الهائلة بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وقال نادر سعد، إن رئيس الوزراء استمع لشرح توضيحي حول البنية التحتية لصناعة السكك الحديدية بمصنع "سيماف"، والذي يحظى بإمكانيات تصنيعية هائلة؛ إذ يعد المصنع الوحيد الذي له حق تصنيع بواجي جانز المجرية، إلى جانب قدرته على تصنيع دوائر الفرامل الهوائية، كما أنه المصنع الوحيد في مصر المُصنف عالمياً في مجال صناعة السكك الحديدية، والحاصل على شهادة السجل الصناعي في هذا المجال.

وفي هذا الاطار، أكد رئيس الوزراء المصري، استعداد حكومته على تطوير المصانع المتخصصة في تصنيع عربات السكك الحديدية، والسعي للوصول إلى مرحلة تصنيع الجرارات بشكل كلي، وذلك بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة، أملاً في توطين هذه الصناعة بمصر في المستقبل القريب.

ترشيحات

محافظ المركزي لـ"السيسي": الاحتياطي النقدي لمصر ارتفع لـ45 مليار دولار

عاجل.. قيس والقروي بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية

تداعيات حادث "أرامكو السعودية" على مصر.. سلاح ذو حدين

وزير الطاقة: شركات التأمين لا تغطي حادث أرامكو السعودية

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

بيان من العراق بشأن استخدام أراضيه للهجوم على أرامكو السعودية

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن