تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة: شركات التأمين لا تغطي حادث أرامكو السعودية

وزير الطاقة: شركات التأمين لا تغطي حادث أرامكو السعودية
أحد منشآت أرامكو النفطية

الرياض - مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن شركات التأمين لا تغطي الأضرار الناتجة عن حادث استهداف معملي شركة أرامكو.

وطالب الأمير عبد العزيز بن سلمان، في مؤتمر صحفي مساء بثته قناة الإخبارية اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي مطالب بحماية مصالحه الاقتصادية واتخاذ موقف حازم تجاه الاعتداءات.

وأشار الأمير عبد العزيز بن سلمان، إلى أن العالم أجمع أدرك اليومين الماضيين أثر استهداف المنشآت النفطية السعودية على إمدادات النفط العالمية، والذي امتد لأسواق المال العالمية أيضاً.

كما أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان عودة الإنتاج في معملي بقيق وخريص إلى مستويات ما قبل استهدافهم، مؤكدا أنه تم خلال اليومين الماضيين احتواء الأضرار واستعادة نصف الإنتاج المعطل.  

 كانت  وزارة الداخلية السعودية أعلنت السبت، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن التحقيقات ما زالت جارية بشأن الهجوم الإرهابي على معملين تابعين لشركة أرامكو لتحديد الجهات المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذه الأعمال الإرهابية.

وصرح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، بأنه تم توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج شركة أرامكو، وأنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض من خلال المخزونات.