تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون مصري إماراتي لنقل محطة الزهراء للخيول إلى العاصمة الإدارية

تعاون مصري إماراتي لنقل محطة الزهراء للخيول إلى العاصمة الإدارية
خلال لقاء رئيس الوزراء المصري بالسفير الإماراتي

القاهرة - مباشر: بحث رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، مع سفير دولة الإمارات بالقاهرة جمعة مبارك الجميعي، اهتمام حاكم إمارة الشارقة المشاركة في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأفاد  مجلس الوزراء المصري في بيان، بأن  سفير الإمارات نقل اهتمام الشيخ سلطان القاسمي حاكم الشارقة، بالمشاركة في مشروع نقل محطة الزهراء للخيول العربية إلى مقر مقترح متطور في العاصمة الإدارية الجديدة، مع الحفاظ على جزء من محطة الزهراء الحالية ذات القيمة التاريخية.

وأكد السفير اهتمام الشيخ القاسمي، بأن يتم إنشاء المحطة الجديدة وفق أحدث النظم العالمية في مجال تربية الخيول، وذلك من أجل الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي تضمها محطة الزهراء.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء المصري، عن تقدير مصر حكومة وشعباً لإسهامات الشيخ سلطان القاسمي، مشيراً إلى إسهامات القاسمي القيمة مؤخراً في ترميم وتطوير دار الكتب والوثائق القومية.

وأشاد "مدبولي" بأهمية مشروع نقل محطة الزهراء للخيول، ووجه بأن يتم التنسيق بين وزارة الزراعة والجهات المعنية، لبدء إنشاء المحطة الجديدة في الموقع الذي يتم الاتفاق عليه مع الجهات المعنية في العاصمة الإدارية.

وفي إطار آخر، سلم سفير الإمارات، إلى رئيس الوزراء، خطاب الدعوة الموجه من الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، للمشاركة في اجتماعات منتدى الصحة العالمي، المقرر عقده بأبو ظبي فى نوفمبر القادم.

ترشيحات

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

زلزال يضرب الكويت

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

بيان من العراق بشأن استخدام أراضيه للهجوم على أرامكو السعودية

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن