TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يطالب الحكومة بخفض الدين وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري

السيسي يطالب الحكومة بخفض الدين وزيادة تنافسية الاقتصاد المصري
خلال لقاء الرئيس السيسي مع رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ومحافظ المركزي

القاهرة - مباشر: وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الحكومة بمواصلة التركيز على التنمية البشرية والاجتماعية، من خلال الاستمرار في إصلاح وتطوير منظومتي التعليم والصحة، واللتين تشهدان زيادة غير مسبوقة في مخصصاتهما.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السيسي وجه الحكومة كذلك بمواصلة بذل الجهد لخفض الدين العام وعجز الموازنة، وتوفير بيئة مستقرة تعزز الثقة في أداء وقدرة الاقتصاد المصري على جذب الاستثمارات، بما يؤدي إلى رفع تنافسية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية محمد معيط، حيث تناول الاجتماع متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري (2019-2020).

وتناول الاجتماع متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري (2019-2020).

وشدد الرئيسي السيسي، -خلال اللقاء- على ضرورة انعكاس تحسن الأداء الاقتصادي على جودة الخدمات العامة، واستفادة جميع فئات المجتمع من عوائد التنمية، خاصة الفئات الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية.

كما شهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لخطة تطوير منظومة الضرائب، واستعراض التطور المنتظم للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من قبل جهات التصنيف العالمية، بما يؤكد تحسن ثقة قطاع الأعمال في أداء الاقتصاد وآفاق تطوره خلال المرحلة المقبلة.

يشار أن الدين المحلي لمصر ارتفع بنهاية مارس/ أيار الماضي إلى 4.204 تريليون جنيه بما يعادل 79 بالمائة من الناتج المحلي، مقابل 3.538 تريليون جنيه خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وسجل الدين الخارجي لمصر في نهاية مارس/أذار الماضي 106.2 مليار دولار مقابل 96.6 مليار دولار في نهاية عام 2018، بحسب الموقع الرسمي للبنك المركزي.

 

ترشيحات

عاجل.. قيس والقروي بجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية

وزير الخارجية: أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن المصري

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر