TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ المركزي لـ"السيسي": الاحتياطي النقدي لمصر ارتفع لـ45 مليار دولار

محافظ المركزي لـ"السيسي": الاحتياطي النقدي لمصر ارتفع لـ45 مليار دولار
طارق عامر محافظ المركزي المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر، إن الاحتياطي النقدي لمصر من العملات الأجنبية ارتفع إلى 45 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي طارق عامر، ووزير المالية محمد معيط.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء، تناول الاجتماع متابعة مؤشرات الأداء الاقتصادي والمالي للعام الجاري (2019-2020).

وكان البنك المركزي المصري، أعلن مطع سبتمبر الجاري، ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي ليصل إلى 44.969 مليار دولار بنهاية أغسطس/ آب الماضي، مقابل 44.916 مليار دولار بنهاية شهر يوليو/ تموز الماضي.

من جانبه، أكد وزير المالية، أن المؤشرات المالية أظهرت تحسناً كبيراً في أداء الاقتصاد، الذي يحقق نتائج إيجابية منذ بداية تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

وأشار محمد معيط، إلى ارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي في العام المالي الماضي ليبلغ 5.6 بالمائة، واستهداف تحقيق 6 بالمائة خلال العام الجاري، بما يؤكد النتائج الإيجابية المباشرة التي تمس حياة المواطنين ومستوى معيشتهم.

كما شهد الاجتماع عرض الموقف التنفيذي لخطة تطوير منظومة الضرائب، واستعراض التطور المنتظم للتصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من قبل جهات التصنيف العالمية، بما يؤكد تحسن ثقة قطاع الأعمال في أداء الاقتصاد وآفاق تطوره خلال المرحلة المقبلة.

ترشيحات

 

ترامب: يبدو أن إيران وراء الهجوم على أرامكو

زلزال يضرب الكويت

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير

بيان من العراق بشأن استخدام أراضيه للهجوم على أرامكو السعودية

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن