TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يتفق على تسوية الأوضاع الليبية مع وزير خارجية فرنسا

السيسي يتفق على تسوية الأوضاع الليبية مع وزير خارجية فرنسا
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان

القاهرة - مباشر: بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع  وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان تعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في مختلف المجالات.

وأكد السيسي، اليوم الخميس، اعتزاز بلاده بالعلاقات الوطيدة والمتميزة التي تربطها بمصر، باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، والحرص على دعم تلك العلاقات بما يضمن تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها على مختلف الأصعدة، وفقاً لبيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

وتناول اللقاء بحث عدد من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وسبل تعزيز الشراكة بين البلدين، خاصةً على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري والتنموي.

وأشار الوزير الفرنسي إلى متابعة بلاده للنجاح الواضح لإجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر، وكذلك الحجم الضخم للمشروعات التنموية الكبرى في كافة أرجاء الجمهورية، معتبراً أن هذا الأمر من شأنه أن يوفر فرصاً واعدة ومتعددة لتعظيم الاستثمارات الفرنسية في مصر، خاصةً في مجالي الطاقة ووسائل النقل.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التوافق حول أهمية مواصلة التنسيق والتشاور في هذا الصدد بين مصر وفرنسا من أجل مواجهة التحديات القائمة في المنطقة.

وتبادل الطرفان الرؤي بشأن تطورات الأوضاع في ليبيا، واتفقا حول أهمية تضافر الجهود المشتركة بين مصر وفرنسا سعياً لتسوية الأوضاع في ليبيا، على نحو يسهم في القضاء على الإرهاب، ويحافظ على موارد الدولة ومؤسساتها الوطنية، ويحد من التدخلات الخارجية.

كما تم التطرق أيضاً لآخر مستجدات الأزمة السورية، لا سيما سبل الدفع بالحل السياسي لتسوية الأزمة، حيث أكد السيسي موقف مصر الداعم للحل السياسي في سوريا بما يحفظ كيان ووحدة الدولة السورية وسلامة أراضيها.

ترشيحات

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

السيسي يشيد بدور الكويت في مواجهة تحديات الأمة العربية

جامعة الدول تطلق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

السيسي لمؤسسات النقد العربية: المشروعات الطموحة بمصر انتقلت لمرحلة التنفيذ