TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان تتلقى طلبات لشراء أراضٍ بالمنصورة الجديدة بينها 3 جامعات

الإسكان تتلقى طلبات لشراء أراضٍ بالمنصورة الجديدة بينها 3 جامعات
مدينة المنصورة الجديدة - أرشيفية

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: قال المشرف على جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة، إن جهاز المدينة تلقى 9 طلبات للحصول على قطع أراضي بآلية التخصيص المباشر التي أعلنت عنها وزارة الإسكان مؤخراً.

وأضاف محمد رجب في تصريحات لـ"مباشر"، أن المساحة الإجمالية للأراضي المطلوب تخصيصها تصل إلى 100 فدان.

وأوضح رجب، أن أنشطة الأراضي المطلوب تخصيصها موزعة بين عدة أنشطة منها التعليمي بواقع "3 جامعات" والرياضي لأحد النوادي وتجاري وإداري.

كان معاون وزير الإسكان المصري لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كشف الشهر الماضي، عن تلقي 700 طلب للتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وأضاف وليد عباس في تصريحات صحفية، أن الهيئة قامت بالبت في 400 طلب حتى الآن، وسددت 200 شركة قيمة جدية حجز البالغة 10 بالمائة من قيمة قطع الأراضي.

وفي مارس/ آذار الماضي وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة وزير الإسكان عاصم الجزار، على وضع آلية للتعامل مع الطلبات المقدمة من المستثمرين للتخصيص المباشر لأراضي مدن الجيل الرابع، ومدن السادات وبرج العرب و15 مايو ومدن الصعيد، لإقامة أنشطة خدمية ومتنوعة.

وقال وزير الإسكان المصري عاصم الجزار في يونيو/ حزيران، إن هيئة المجتمعات العمرانية تلقت 512 طلباً لتخصيص المباشر لقطع أراضٍ بأنشطة متنوعة بالمدن الجديدة.

وأضاف الجزار، في بيان، أنه تم تحديد سعر البيع لـ298 طلباً منها، وتوفير قطع أراضٍ بمساحة إجمالية نحو 4400 فدان، وتبلغ القيمة التقديرية لتلك الأراضي نحو 42.64 مليار جنيه.

وذكر الوزير، أن قرار الهيئة بوضع آليات للتعامل مع طلبات المستثمرين المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة بنظام التخصيص المباشر، حقق نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة، ولاقى استجابة واسعة من المستثمرين.

وأكد أن هذا القرار تم اتخاذه بغرض التيسير على المستثمرين، وزيادة وتيرة التنمية بالمدن الجديدة، ولا سيما مدن الجيل الرابع.

ترشيحات

3 شركات عقارية تشتري أراضي في المنصورة الجديدة بـ1.8مليار جنيه

دمياط الجديدة تبيع 5 قطع أراضٍ..3 منها لنادي وبنك حكومي

أسيوط الجديدة تخصص أراضي لـ11 شركة.. بينها توشيبا ووادي دجلة

"الإسكان" تتلقى طلبات لشراء 120 فداناً بآلية التخصيص المباشر بالشروق

بورتو جروب تحصل على أرض "غرب أسيوط" بـ247 مليون جنيه

مدينة نصر للإسكان تتقدم لشراء أرض "غرب أسيوط" بـ1.6مليار جنيه