TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عجيبة للبترول تعلن زيادة الإنتاج اليومي من الزيت الخام والغاز

عجيبة للبترول تعلن زيادة الإنتاج اليومي من الزيت الخام والغاز
وزير البترول طارق الملا

القاهرة- مباشر:  قالت وزارة البترول المصرية، إن شركة عجيبة للبترول رفعت متوسط إنتاجها من الزيت الخام ليصل إلى حوالى 44 ألف برميل يومياً وحوالى18.4 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

أضافت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أن زيادة الإنتاج جاءت نتيجة لبدء إنتاج حقل جنوب غرب مليحة في شهر يونيه/ حزيران الماضى بمتوسط إنتاج ألفي برميل زيت خام يومياً من البئر الأول.

 أشار تقرير للشركة،  إلى ارتفاع الإنتاج إلى 4500 برميل زيت خام يومياً بعد وضع البئر الثانى على الإنتاج،على أن تصل الطاقة الإنتاجية القصوى للحقل إلى 7 آلاف برميل زيت خام يومياً خلال الفترة القادمة فور وضع البئر الثالثة على الإنتاج .

 وأكد التقرير، تمكن الشركة من إضافة حوالى ألفي برميل يومياً على الإنتاج من حقل أشرفي بخليج السويس ليصل إنتاجه إلى حوالى 4 آلاف برميل زيت خام يومياً ، فيما أضافت أنشطة الحفر بحقل فرس بمنطقة امتياز مليحة بالصحراء الغربية متوسط ألفي برميل زيت خام يومياً من خلال حفر 8 آبار تنموية وصيانة الآبار القائمة ليصل إنتاج الحقل إلى 4100 برميل زيت خام يومياً.

وبالنسبة للنشاط الاستكشافى، قامت عجيبة بحفر 4 آبار ونتج عن البئر بسمة 1X انتاج أولى يبلغ أكثر من ألف برميل زيت خام يومياً ولا تزال المحاولات مستمرة لتعميق البئر شيمى 1X للبحث عن مزيد من الفرص، ونتج عن اختبارات بئر فراميد جنوب 1X إنتاج 25 مليون قدم مكعب غاز يومياً ، وعلى صعيد أنشطة التنمية أوضح القفاص أن جهود الشركة أسفرت في حقل مليحة عن اكتشاف طبقتى علم البويب 3D وعلم البويب 3E في بئر ياسمين-10 مما أسفر عن إنتاج مبدئى بلغ أكثر من 2500 برميل زيت خام يومياً.

وأضاف أن الشركة تعمل حالياً على الانتهاء من عدة مشروعات لتطوير المنظومة الإنتاجية بمنطقة امتياز مليحة ومنها مشروع تطوير منظومة توليد الطاقة الكهربائية لزيادة قدرة توليد المحطة ومشروع تطوير منظومة شحن الزيت الخام ومشروع تسهيلات انتاج منطقة جنوب غرب مليحة لربط إنتاجية الآبار بمحطة معالجة الزيت الخام .

 وأوضح الشركة، أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء خزان جديد لتخزين المياه المستخدمة في مكافحة الحريق ومشروع تطوير منظومة غاز الشعلة ، وبالنسبة لمشروعات حقل أشرفى تم الانتهاء من مشروع تحسين منظومة الوقاية ومشروع معالجة تسهيلات الإنتاج بالمنصتين الرئيسية والفرعية.

 ترشيحات..

اتحاد المصارف العربية يعيد إطلاق مركزا لتسوية النزاعات المصرفية

المركزي الأوغندي يعتمد استحواذ بنك القاهرة على 100% بأسهم "كمبالا"

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

أسعار الذهب تهبط في مصر.. وتوقعات بمعاودة الصعود لـ900 جنيه