TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تستضيف المؤتمر المصرفي العالمي.. الاثنين المقبل

الكويت تستضيف المؤتمر المصرفي العالمي.. الاثنين المقبل
مقر بنك الكويت المركزي

الكويت - مباشر: يستضيف بنك الكويت المركزي يوم 23 سبتمبر/ أيلول الجاري مجموعة من صناع سياسات، ومديرين تنفيذيين بالقطاع المصرفي واقتصاديين وخبراء في التقنيات المالية بالمؤتمر المصرفي العالمي "صياغة المستقبل".

وحسب بيان للمركزي اليوم الثلاثاء، إن الجلسة الأولى للمؤتمر ستقام تحت عنوان "نظرة تأملية في الاقتصاد العالمي والمستجدات الاقتصادية وتحدياته"، متناولة السياسات النقدية غير التقليدية، وأسعار الفائدة المنخفضة التي أدت لارتفاع كبير في حجم الدين العالمي.

كما ستتناول الجلسة أيضا التحديات الجيوسياسية، والنزاعات التجارية، وتقلبات أسعار النفط وصرف العملات، وآثار التقنيات المالية، إضافة إلى التطرق لتوقعات المستقبل، والأدوات المتاحة لمواجهة التحديات المستقبلية، وتأثير ذلك على الصناعة المصرفية.

وتستضيف الجلسة كل من محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد الخليفي، ومحافظ البنك المركزي الأردني زياد فريز، ورئيس مجلس إدارة بنك الخليج الكويتي عمر الغانم.

أما الجلسة الثانية سوف تأتي تحت عنوان "إعادة تشكيل الخدمات المالية عبر التقنيات والابتكارات"، وستضيف محافظ مصرف الإمارات المركزي مبارك المنصوري، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل الماجد.

كما سوف تستضيف الجلسة شريك مؤسس لشركة إيست تشاين أنوار المحميد، ورئيس الشراكات الاستراتيجية والتقنيات المالية والمشاريع لوسط أوروبا والشرق الأوسط - فيزا أوتو ويليامز.

وستناقش الجلسة أثر التطورات التقنية التي تتقدم بسرعة عالية، والتغيرات التي تسببها ثورة التقنيات المالية في المشهد الاقتصادي، وواقع الصناعة المصرفية، وكيفية تجاوب الأطراف المعنية للتحديات، والفرص التي تقدمها التقنيات المالية للصناعة المصرفية.

ترشيحات..

إيرادات الكويت النفطية تتراجع 16% في 5 أشهر

ميزانية الكويت تحقق 817 مليون دولار فائضاً في 5 أشهر

أبرز المعلومات عن اكتتاب "شمال الزور" في الكويت

مسح..3.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ7 أشهر

ديون الأفراد في الكويت ترتفع لـ53 مليار دولار

"الاتصالات" الكويتية : 6 شركات مهتمة بترخيص المشغّل الافتراضي

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية

"السكنية" تؤسس شراكة مع "كوريا للأراضي" لتنفيذ "المدينة الذكية" بالكويت

الوزراء الكويتي يشكل لجنة لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع التنموية بالبلاد