TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراء ثري إماراتي لمبني دبلوماسي سعودي يتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

شراء ثري إماراتي لمبني دبلوماسي سعودي يتصدر نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

من: محمد هشام

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي خلال اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، تصدرها كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور شراء قصر الملك فيصل بن عبدالعزيز الواقع بحي جاردن سيتي بالعاصمة المصرية، القاهرة وهو المقر السابق للقنصلية السعودية بأحد أحياء القاهرة.

ويرصد "مباشر" أهم الأحداث على النحو التالي:

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة "إن تبرير الهجوم الإرهابي غير المسبوق على منشآت "أرامكو" السعودية من باب تطورات حرب اليمن مرفوض تماماً".

وأقرَّت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية تعديلات على النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات، ونقل الملكية وحفظ الأوراق المالية لتنظيم مواعيد وآليات التسوية في التداولات، التي تجري في الأسواق المالية في الدولة. 

وواصل الرقم القياسي لأسعار سلة المستهلك الانخفاض بإمارة أبوظبي بنسبة 0.8بالمائة خلال الفترة بين يناير - أغسطس من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

وتم إنجاز مشروع تثبيت حلول الشبكات عالية الذكاء ضمن الأجنحة الرئيسية الثلاث في إكسبو دبي 2020 الذي أنجزته "سيسكو" شريك الشبكات الرقمية وشهد مقر إكسبو اليوم احتفالاً بهذا الإنجاز.

ووقعت شركة إعمار العقارية المدرجة بسوق دبي المالي على الشروط النهائية لإصدار شهادات ائتمان بقيمة 500 مليون دولار ذات عائد سنوي قدره 3.8 بالمائة تستحق في 2029. 

وأصدرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالإمارات خلال الفترة الماضية عدة توجيهات وتحذيرات هامة هدفها حماية مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة. 

وتم انضمام ما يزيد عن 100 شركة متخصصين في قطاع التكنولوجيا المالية إلى قاعدة المتعاملين من الشركات المسجّلة بمركز دبي المالي العالمي.

وقال مركز النقل المتكامل التابع لدائرة النقل بإمارة أبوظبي إن هناك أربعة أنواع من المخالفات تتعلق بنظام بوابات التعريفة المرورية الجديدة. 

وقال مساعد المدير التنفيذي للقطاع الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، إن المؤسسة تعتزم الانتهاء من المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع حتا السكني وتسليمهما خلال الأربعة أشهر المقبلة.

وأفادت شرطة أبوظبي أن قيمة غرامة عدم إفساح الطريق للمركبات التي لها أفضلية الطريق القادمة من الخلف أو من الجهة اليسرى قدرها 400 درهم. 

وباعت شركة أرادَ الناشطة في قطاع العقارات، والمتخذة من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها؛ ما يزيد عن 500 وحدة عقارية في مشروعيها المبتكرين بإمارة الشارقة لمستثمرين سعوديين مع قرب انطلاق معرض سيتي سكيب العالمي بدبي.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما ارتفع سوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات كل منهما في جلسة اليوم الثلاثاء.

وناقش وفد من وزارة المالية في دولة الإمارات، خلال اجتماع عقد مؤخراً مع ممثلين لدائرة المالية والدوائر المحلية بحكومة أم القيوين؛ كيفية تطبيق ضريبة القيمة المضافة بالإمارة. 

وأصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، قانوناً جديداً يتعلق بشأن مركز "إرادة" للعلاج والتأهيل في دبي.