تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13.5 مليار جنيه إيرادات مصر للبترول من نشاط تموين الطائرات

13.5 مليار جنيه إيرادات مصر للبترول من نشاط تموين الطائرات
مصر للبترول تحقق 65 مليار جنيه إيرادات خلال 2018-2019

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة مصر للبترول، إن الشركة حققت 65 مليار جنيه إيرادات خلال عام 2018-2019، وتحقيق 450 مليون جنيه صافي ربح.

وأضاف حسين فتحي اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي نتيجة للتوسع في نشاط تموين الطائرات والذى أسفر عن 13.5 مليار جنيه مبيعات، وفقاً لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية، 

وأشار، إلى أت عدد محطات خدمة وتموين السيارات التابعة للشركة بلغ 1460 محطة، كما أنه تم الانتهاء من تطوير 82 محطة ومنفذ خلال العام المالي السابق.

وتابع فتحي، أنه يجرى تنفيذ المنظومة الآلية الذكية لرصد ومراقبة أرصدة البنزين والسولار بمحطات التموين والخدمة ( ATG ) باستثمارات 115 مليون جنيه، لافتاً الى الانتهاء من تجهيز 913 محطة للعمل بالمنظومة بالتزامن مع انتهاء المرحلة الرابعة والأخيرة وتشمل 264 محطة. 

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم الانتهاء من مشروع إنشاء محطة خدمية وسيطة بمطار القاهرة الدولى والاستعداد لتشغيل منظومة تموين الطائرات بمطار الغردقة بنظام الهيدرانت بطاقة تموينية تبلغ 13 مليون لتر في الساعة، كما تعاقدت الشركة مع شركة روهر الألمانية لتدعيم أسطول تموين الطائرات الحالي بعدد 21 وحدة جديدة ثابتة وصهريجية باستثمارات تبلغ حوالي 8 مليون يورو.

وفيما يخص نشاط تموين السفن، أكد فتحى إلى أن مبيعات الشركة من هذا النشاط بلغ حوالى 1.4 مليار جنيه حيث يتم العمل حالياً على تنفيذ برنامج لإحداث نقلة نوعية في نشاط خدمة السفن بالشركة حيث تم شراء ناقلة جديدة مزدوجة البدن لتحديث أسطول الشركة بسعة 1750 طن بقيمة 6 مليون دولار، ومن المخطط شراء ناقلتين اضافيتين خلال العام المالي 2019-2020.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول المصري طارق الملا لأعمال الجمعية العامة لشركةمصر للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2018-2019. 

ترشيحات

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

السيسي يشيد بدور الكويت في مواجهة تحديات الأمة العربية

جامعة الدول تطلق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

السيسي لمؤسسات النقد العربية: المشروعات الطموحة بمصر انتقلت لمرحلة التنفيذ