تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: موقف العراق ثابت في الإفصاح عن الإيرادات النفطية بشفافية

وزير: موقف العراق ثابت في الإفصاح عن الإيرادات النفطية بشفافية
نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، ثامر عباس الغضبان- أرشيفية

مباشر: أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، رئيس مجلس الأمناء لهيئة الشفافية للصناعات الاستخراجية، التزام العراق الكامل بالاستثمار الأمثل للثروة الوطنية وفق مبادى ومعايير الإدارة السليمة لها.

وقال ثامر عباس الغضبان، في بيان لوزارة النفط، إن الوزارة كذلك تحرص على توظيف الإيرادات المتحققة في دعم التنمية الاقتصادية، فضلاً عن التوزيع العادل للثروات على أبناء الشعب العراقي بكافة أطيافهم ومكوناتهم.

وأضاف الوزير، خلال ترؤسه للاجتماع الدوري لمجلس الأمناء لهيئة الشفافية للصناعات الاستخراجية، أن موقف العراق ثابتا من الإفصاح عن النشاط النفطي والإيرادات المتحققة بشفافية عالية.

ولفت الغضبان، إلى أن الوزارة تحرص على الإفصاح عن كميات التصدير المتحققة من الحقول النفطية والمنافذ التصديرية والإيرادات المالية المتحققة، فضلاً عن إعلان أسماء الشركات العالمية وجنسياتها التي يتم التعاقد معها في تسويق النفط الخام، بالإضافة الى الإفصاح عن معدلات الإنتاج والاستهلاك ومعدل سعر البرميل من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

وأشار الغضبان، إلى أن الحكومة والوزارة تدعمان جميع الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى تعزيز ثقة المجتمع الدولي والمنظمات العالمية المعنية بالوزارة والمؤسسات الحكومية المسؤولة عن إدارة النشاط النفطي في البلاد.

ووجه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، باستمرار التعاون بين الوزارات والمؤسسات المعنية مع المنظمات العالمية، وأن يكون التعاون مثاليا لتحقيق النتائج المرجوة.

وتم خلال الاجتماع تم مناقشة مسودة التقرير السنوي لهيئة الشفافية للصناعات الاستخراجية للعام 2017 بحضور المدقق الدولي.

ترشيحات:

مجلس الوزراء العراقي يوافق على مشروع قانون مجلس الإعمار

عبدالمهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

العراق.. توقيع مذكرة لإنشاء جزيرة صناعية لرفع طاقة النفط التصديرية

المركزي العراقي: 262.2 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء