تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عبدالمهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

عبدالمهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه
رئيس مجلس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي- أرشيفية

مباشر: استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، والوفد المرافق له والذي يضم القائد الأعلى لقوات الحلف في أوروبا، ومساعدي الأمين العام للحلف وقائد البعثة في العراق.

وقال عادل عبد المهدي، وفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، إن العراق يسير بالاتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقرارا واضحا.

وأكد رئيس الوزراء، أن سياسة العراق المتوازنة تخدم استقراره وجميع دول المنطقة، مبينا أنه يتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها، ولا يمكن أن يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء العراقي بياناً، أمس الأحد، نفى فيه ما تداولته بعض وسائل الإعلام، بشأن استخدام أراضيه لمهاجمة منشآت نفطيّة سعودية بالطائرات المسيرة.

وأضاف عبد المهدي، أن الحكومة لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وتعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

ومن جانبه، أشار الأمين العام لحلف الناتو، إلى تطور وتحسن الأوضاع والمظاهر المدنية بالعراق، مؤكدا تأييده لسياسة العراق المتوازنة كعامل توازن أساس في المنطقة.

وأوضح، أن حلف الناتو الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته، ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية.

وتلقى رئيس الوزراء، مساء الأحد، اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تناولا خلاله اللقاءات المرتقبة بين المسؤولين في البلدين، مؤكدا أن مهمة العراق هي الحفاظ على أمنه واستقراره، ومنع استخدام أراضيه ضد أية دولة مجاورة أو شقيقة أو صديقة.

ترشيحات:

بيان من العراق بشأن استخدام أراضيه للهجوم على أرامكو السعودية

وزير التخطيط العراقي: بدء تنفيذ 61 مشروعاً خدمياً بعدة محافظات

العراق يوقع اتفاقاً مع هيئة الربط الخليجي لاستيراد الكهرباء