تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز: السعودية أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم

موديز: السعودية أكبر سوق للتمويل الإسلامي في العالم
صورة تعبيرية عن التمويل الإسلامي

الرياض - مباشر: توقعت وكالة موديز للتصنيف الإئتماني، أن ينمو سوق التمويل الإسلامي بالمملكة مع زيادة الطلب من العملاء من الشركات والأفراد.

وأشار تقرير موديز، يوم الثلاثاء، أن المملكة كان لديها أصول تمويل إسلامي بقيمة 299 مليار دولار اعتبارًا من مارس، مما يجعلها أكبر سوق في العالم.

وذكر تقرير موديز أن سوق التمويل الإسلامي بالسعودية هو الأكبر بالفعل في العالم، من المقرر أن يتوسع بناءً على طلب العملاء والشركات بالتجزئة مع وجود بيئة تنظيمية داعمة.

وقال محلل أول بوكالة موديز "موديز" أشرف مدني: إن التمويل الإسلامي ينمو بوتيرة أسرع من الخدمات المصرفية التقليدية في المملكة، مشيرا إلى أن السوق مفتوح أمام المستثمرين الدوليين وتسعى الحكومة إلى تنويع الاقتصاد السعودي بعيداً عن الاعتماد على النفط". 

وتوقع التقرير أن يرتفع معدل انتشار التمويل الإسلامي في المملكة إلى 80 بالمائة من 77 بالمائة في عام 2018، من القروض على نطاق المنظومة على مدار الـ 12 إلى 18 شهرًا القادمة.

ولفت التقرير إلى أن المملكة العربية السعودية لديها أصول التمويل الإسلامي من 299 مليار دولار اعتبارا من مارس، وترك ماليزيا في المرتبة الثانية بعد مع 134 مليار دولار.

كانت الوكالة أعلنت في مارس/ آذار الماضي أنه لا تزال المملكة العربية السعودية (المصنفة A1، مع نظرة مستقبلية مستقرة) تحتل الصدارة بصفتها أكبر سوق للتمويل الإسلامي على الصعيد العالمي، وبلغت أصول التمويل الإسلامي 292 مليار دولار أمريكي من شهر سبتمبر 2017.

وأشار التقرير إلى أن سلطنة عمان (المصنفة Baa2، مع نظرة مستقبلية سلبية) تعد أسرع سوق للخدمات المصرفية الإسلامية نمواً، وسجلت معدل نمو 20 في المائة في الأشهر التسعة الأولى من عام 2017، ويعزى هذا النمو السريع بشكل كبير إلى دخولها المتأخر في سوق الخدمات المصرفية الإسلامية، بحسب الوكالة.

ترشيحات:

"موديز": توقعات بنمو قطاع إدارة الأصول بالخليج خلال 10 سنوات

موديز: القوانين الجديدة بالسعودية ستجذب المزيد من الاستثمارات الخاصة

المالية السعودية: إقفال طرح سبتمبر من الصكوك بـ8.8 مليار ريال

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة

تقرير: قانون الإفلاس أحد أهم التغييرات بالسعودية العام الماضي

الشورى السعودي يطالب شركات الاتصالات بإيصال الخدمة لجميع المناطق

القصة الكاملة للهجوم الإرهابي على معملي أرامكو السعودية

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

السعودية: توصية النقد الدولي برفع ضريبة القيمة المضافة ليست ملزمة