TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على المنطقة الأكثر جذباً للمستثمرين العقاريين بدبي

تعرف على المنطقة الأكثر جذباً للمستثمرين العقاريين بدبي
ناطحات السحاب بإمارة دبي

 دبي - مباشر: أظهرت بيانات صادرة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن منطقة الخليج التجاري حازت على اهتمام المستثمرين بالقطاع العقاري خلال عام 2018.

وأوضحت البيانات أن تلك المنطقة اقتنصت المرتبة الأولى كأعلى المناطق في إمارة دبي من حيث عدد التصرفات العقارية وبلغ عدد التصرفات العقارية في المنطقة أكثر من 4000 تصرف عقاري.

وأشارت البيانات إلى أن تلك المنطقة أيضاً حافظت على المركز الأول من حيث قيمة التصرفات العقارية، وتخطت قيمة التصرفات العقارية في المنطقة 11 مليار درهم.

ووفقاً لبيانات الدائرة فإن أكبر المستثمرين بالإمارة في تلك الفترة كان المواطنين بقيمة استثمارات بلغت ما يزيد عن 10 مليارات درهم.

يليهم المستثمرون الهنود المقيمون بالإمارة والذين اشتروا عقارات بدبي في تلك الفترة بقيمة 8 مليارات درهم.

Image result for Dubai Real Estate

مدينة جديدة

ومنطقة الخليج التجاري هي المنطقة المركزية للأعمال الخاصّة بمدينة دبي، وشمل العديد من ناطحات السحاب تقع في امتداد مساحة خور دبيّ، ويحتوي على 240 بناية تجاريّة كانت أم سكنيّة. 

وقد تم الانتهاء من بنائه بين عامي 2008 -2015.

ويعتبر الخليج التجاري جزءاً من رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي. بحيث يشكل الخليج التجاري شبه مدينة جديدة داخل مدينة دبي بُنيت لتكون مجمع خاص للأعمال وتجاري وسكني أيضاً كامتداد جديد لخور دبي ابتداءً من راس الخور وحتى شارع الشيخ زايد. 

ويقع الخليج التجاري على مساحة 5.9 ألف كيلو متر مربّع، وعند انتهائه سيتضمن مكاتب وأبراج سكنيّة وشبكة من الطرقات والقنوات. وستصبح عاصمة أعمال المنطقة ومنطقة التملّك الحرّ.

223 ملياراً

يشار إلى أن قيمة التصرفات العقارية بإمارة دبي بلغت 223 مليار درهم في 2018، ووصل عدد التصرفات العقارية إلى 53 ألف تصرف عقاري تقريباً في ذات العام.

وبلغت قيمة الاستثمارات العقارية 80 مليار درهم في 2018 وبلغ عدد الاستثمارات العقارية ما يزيد عن 41 ألف استثمار عقاري قام به ما يزيد عن 31 ألف مستثمر عقاري من مختلف دول العالم.

وتشير نتائج الاستثمارات العقارية إلى نمو متزايد في عدد المستثمرين من الشركات مقارنة باستثمارات الأفراد.

وانخفضت نسبة المتعاملين من الأفراد من 62.8 بالمائة في 2017 إلى 59.8 بالمائة في 2018.

في حين ارتفعت نسبة المتعاملين من الشركات من 37.2 بالمائة في 2017 إلى 40.2 بالمائة في 2018.

وتعبر هذه الزيادة في نسبة المتعاملين من الشركات على قدرة القطاع العقاري على توفير خيارات استثمارية تمثل عنصر جذب للمستثمرين من الشركات، وتساهم بشكل فعال في ضخ استثمارات عقارية ضخمة إلى القطاع العقاري.

ترشيحات:
8 مليارات درهم استثمارات الهنود بعقارات دبي في عام

كيف تأثرت أسهم شركات النقل بالخليج بحادث "أرامكو"؟

اهتمام سعودي بشراء وحدات سكنية بالشارقة