TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يلتقي برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربي

السيسي يلتقي برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربي
جانب من لقاء الرئيس السيسي باتحاد المصارف العربية

القاهرة- مباشر: قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه التقي برئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية وبنك الكويت الدولي "KIB" محمد جراح الصباح، ووفد اتحاد المصارف العربية.

واستعراض السيسي، في بيان، اليوم الثلاثاء، مستجدات المشهد الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي في مصر من خلال المتابعة الدورية لأداء سوق رأس المال ودعمه كمؤشر لأداء الاقتصاد، وتحرير سعر صرف العملة وتحقيق زيادة مطردة في احتياطي النقد الأجنبي.

كما استعرض تبني مفهوم الشمول المالي كهدف رئيسي للمساهمة في تقليص الاقتصاد غير الرسمي، إلى جانب بذل الجهود اللازمة لتذليل العقبات التي تحول دون وصول الخدمات المالية الرسمية إلى كافة شرائح الشعب.

وكشف الرئيس أن مصر تتطلع إلى تطوير البنية الأساسية والتمويل والتشريعات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء ذلك على هامش انعقاد فعاليات مؤتمر "الوساطة والتحكيم في حل النزاعات المصرفية والتجارية" في القاهرة خلال الفترة من 17 إلى 18 سبتمبر الجاري، الذي أقيم تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بهدف تسليط الضوء على قضايا فض النزاعات المصرفية والتجارية والتشريعات المنظمة لها.

وحضر من أمين عام اتحاد المصارف العربية، وسام فتوح، إلى جانب مجموعة من ممثلي المصارف العربية ومحافظي البنوك المركزية العربية ومحافظ البنك المركزي المصري.

ومن جانبه قال محمد جراح الصباح، إنه ناقش مع الرئيس مجموعة من القضايا منها سبل تعزيز دور القطاعات المصرفية في الدول العربية وتطوير الممارسات النقدية بها.

وأشار إلى أن بما يسهم في تلبية الاحتياجات التنموية ودمج القطاع الخاص بشكل أكبر في مشروعات التنمية.

وأكد أن اتحاد المصارف العربية يسعى باستمرار إلى تحقيق التكامل الاقتصادي العربي، ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في جميع الدول العربية، وذلك من خلال تطوير الأسواق المالية وتنسيق السياسات النقدية العربية، ودعم برامج الإصلاح الاقتصادي في مختلف دول المنطقة.

وأشاد رئيس اتحاد المصارف بجهود الرئيس السيسي الذي نجح في تعزيز تجربة الاصلاح الاقتصادي في مصر بعد القرارات الجريئة التي دعمها وقام بتنفيذها البنك المركزي المصري، مما ساهم في دعم الاصلاح المصرفي ودفع الاقتصاد المصري نحو الأمام.

و نوه الجراح أيضاً إلى أهمية دور مصر المحوري في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، بسبب موقعها الاستراتيجي وعلاقاتها السياسية الحكيمة على المستويين الإقليمي والعالمي.

ترشيحات ...

المركزي الأوغندي يعتمد استحواذ بنك القاهرة على 100% بأسهم "كمبالا"

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

3.5 تريليون دولار حجم أصول القطاع المصرفي العربي