تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم لصالح "التجاري الكويتي" بدعوى استئناف شركات تابعة لـ"الـدار"

حكم لصالح "التجاري الكويتي" بدعوى استئناف شركات تابعة لـ"الـدار"
قصر العدل في الكويت
تجاري
CBK
-0.20% 500.00 -1.00

الكويت - مباشر: أعلن البنك التجاري الكويتي عن صدور حكم لصالح البنك في دعوى استئناف 5 شركات تابعة لشركة دار الاستثمار؛ والمُتعلقة بإبطال عقود بيع أسهم من رأسمال بنك بوبيان.

وقال "تجاري" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن محكمة التمييز كانت قد حسمت النزاع في 27 ديسمبر/كانون أول 2017، وذلك بإلزام الشركات الخمس المذكورة برد الثمن المدفوع من البنك مقابل الأسهم المحكومة برد ملكيتها محل عقود البيع المؤرخة 30 نوفمبر/تشرين ثاني 2008.

وأفاد البنك في الشأن السابق، بأن الحكم صدر مؤخراً لصالح البنك في الدعوى رقم 1889 لسنة 2019 مُستأنف تجاري/2، والمُقامة من "تجاري" ضد الشركات الخمس التابعة لـ"الدار".

وأوضح أن منطوق الحكم جاء بـ"أولاً: قبول الاستئناف شكلاً. ثانياً: إلغاء الحكم المُستأنف فيما قضى به رفض الفوائد القانونية والقضاء مُجدداً بإلزام المُستأنف ضدهم من الأولى للخامسة بالفوائد القانونية بواقع 7 بالمائة عن قيمة الأسهم المُبينة بعقود البيع المؤرخة 30 نوفمبر/تشرين ثاني 2008 اعتباراً من تاريخ الاستحقاق في 22 فبراير/شباط 2017 حتى تمام السداد لكامل قيمة الأسهم".

كما ألزم الحكم المُستأنف ضدهم بصفتهم من الأولى للخامسة بالمصروفات ومبلغ 200 دينار مقابل أتعاب المُحاماة عن درجتي التقاضي.

ونوه البنك بأن الحكم السابق لا يمكن تحديد أثره المالي على المصرف في الوقت الحالي كونه مُرتبط بقدرة الشركات الخمس على السداد، فضلاً عن تحديد حصة كل منها فيه والمُقام بشأنها دعوى مُستقلة لا تزال متداولة في المحاكم.

كانت أرباح "التجاري الكويتي" ارتفعت 53.1 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.8 مليون دينار مقارنة بربح قدره 6.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

وأنهى سهم "تجاري" جلسة اليوم بالبورصة مُستقراً عند سعر 500 فلساً، وذلك بتداول 45.17 ألف سهم بقيمة 22.6 ألف دينار.

ترشيحات:

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة

مساهمو "كامكو" يُقرون مقترح الاندماج مع "جلوبل"

بورصة الكويت تواصل النزيف مع استمرار العمليات البيعية

طيران الجزيرة تنقل 264 ألف مسافر في أغسطس

الصندوق الكويتي: توقف النزاعات ضرورة لتحقيق أهداف التنمية بالدول النامية

ميزانية الكويت تحقق 817 مليون دولار فائضاً في 5 أشهر

النفط الكويتي يرتفع 9.3% بالتزامن مع صعود أسعار الخام عالمياً

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 290 مليون دينار