TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الأوغندي يعتمد استحواذ بنك القاهرة على 100% بأسهم "كمبالا"

المركزي الأوغندي يعتمد استحواذ بنك القاهرة على 100% بأسهم "كمبالا"
فرع تابع لبنك القاهرة- أرشيفية
بنك القاهرة
BQDC
0.00% 0.00 0.00

من إسلام فضل

القاهرة- مباشر: قال رئيس بنك القاهرة (BQDC)، إن البنك المركزي الأوغندي وافق على استحواذ بنك القاهرة على 100 بالمائة من بنك القاهرة كمبالا.

وأضاف طارق فايد في تصريحات على هامش مؤتمر اتحاد المصارف، اليوم الثلاثاء، أن مصرفه حصل على موافقة المركزي الأوغندي لزيادة رأسمال القاهرة كمبالا إلى 5 ملايين دولار.

وكان البنك حصل على موفقة البنك المركزي المصري على رفع رأسمال بنك القاهرة الدولي كمبالا في أوغندا من مليوني دولار إلى 5 ملايين دولار.

وأشار إلى أن الزيادة تهدف للتوسع في السوق الأفريقي وتحويل الفرع إلى منصة للتوسع في عمليات التبادل التجارية والاستثمار والتصدير بين مصر والدول الأفريقية بعضها ببعض وخاصة في دول شرق أفريقيا ودول الكومي.

وقال طارق فايد قال في تصريحات سابقة، إن البنك المركزي المصري وافق على طلب بنك القاهرة بالاستحواذ بنسبة 100 بالمائة على بنك القاهرة الدولي (كمبالا) بأوغندا.

كان بنكي مصر والأهلي المصري يستحوذان على 40 بالمائة من إجمالي رأس مال بنك القاهرة كامبالا مقابل 60 بالمائة لبنك القاهرة.

وأشار فايد إلى أن هناك تعاون مع عملاء البنك لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لفتح مجالات لزيادة الاستثمارات أو الصادرات للسوق الأفريقي.

ترشيحات ..

بنك القاهرة يعتزم زيادة رأسماله بمليار جنيه بنهاية 2019

تابعة لـ"الحكير" السعودية تقترض 1.5مليار جنيه لتنفيذ مشروع تجاري بمصر

البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس توفر أوعية ادخارية..بعد تاريخ الاستحقاق