TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق الكويتي: توقف النزاعات ضرورة لتحقيق أهداف التنمية بالدول النامية

الصندوق الكويتي: توقف النزاعات ضرورة لتحقيق أهداف التنمية بالدول النامية
مقر الصندوق في الكويت

الكويت - مباشر: أكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أن توقف النزاعات والحروب ضرورة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وكفيل لاستباب الأمن والاستقرار في الدول النامية.

جاء ذلك في كلمة عبدالوهاب البدر بافتتاح الاجتماع الدوري الـ84 لمؤسسات مجموعة التنسيق (مؤسسات وصناديق العون العربي) الذي تستضيفه الكويت اليوم الثلاثاء، على مدار 3 أيام لبحث القضايا الحيوية المتعلقة بالمساعدات التنموية للبلدان الأكثر فقراً في العالم.

وبحسب كونا، قال البدر: "الطريق طويل أمامنا لتحقيق النتائج المرجوة وتحقيق الأهداف خاصة في البلدان التي شهدت صراعات كما هو الحال في بعض الدول العربية التي أصبحت بحاجة ماسة إلى توقف النزاعات للبدء بإعادة إعمارها".

وأضاف أن "أهداف التنمية الإنمائية للألفية (2000 - 2015) والتي تتمحور نحو 17 برنامجاً سعت إلى القضاء على الفقر والجوع وعدم المساواة"، مُبيناً أن تحقيقها يكمن في تضافر جهود كل الدول والمؤسسات.

وذكر البدر أن اجتماع مجموعة التنسيق يسعى لتكريس وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في تقديم العون والمشورة والإسهام الفني والإداري لشركاء التنمية.

ولفت بأن المجموعة قطعت أشواطاً في العمل الإنمائي المشترك من خلال مساهمتها الفعالة التي تمخضت عن مشاريع مشتركة عدة لمصلحة دول العالم.

وتضم مؤسسات وصناديق العون العربي كلاً من صندوق أبوظبي والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية وصندوق الأوبك للتنمية الدولية والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما تضم البنك العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا وبرنامج الخليج العربي لمؤسسات التنمية التابعة للأمم المتحدة (أجفند) وصندوق قطر للتنمية.

وقدمت مؤسسات العون العربي معونات تنموية منذ عام 1975 تصل إلى نحو 70 مليار دولار استفادت منها نحو 147 دولة في أنحاء العالم النامي.

ترشيحات:

مساهمو "كامكو" يُقرون مقترح الاندماج مع "جلوبل"

بورصة الكويت تواصل النزيف مع استمرار العمليات البيعية

ميزانية الكويت تحقق 817 مليون دولار فائضاً في 5 أشهر

تداعيات حادث "أرامكو" توجه بوصلة سوق الأسهم بالخليج

النفط الكويتي يرتفع 9.3% بالتزامن مع صعود أسعار الخام عالمياً

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 290 مليون دينار