تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر

بروفايل: "الحبتور" ملياردير إماراتي بارز يشتري قنصلية سعودية بمصر
رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور

من: إيناس بهجت

دبي - مباشر: بعد أن كشف رجل الأعمال الإماراتي خلف الحبتور، عن شراء قصر الملك فيصل بن عبدالعزيز الواقع بحي جاردن سيتي بالعاصمة المصرية، القاهرة، والذي كان المقر السابق للقنصلية السعودية بأحد أحياء القاهرة، يسلط "مباشر" الضوء على هذا الملياردير الإماراتي.

ويعد خلف الحبتور من أبرز مليارديرات الإمارات، تحديداً إمارة دبي، ويتواجد حالياً في القاهرة ليقضي بضعة أيام في منزله الجديد.

وبدأ حياته من الصفر.. فهو يعد نموذجاً يحتذى به ووصفت حياته بـ"القاسية" حيث أكد خلف الحبتور في تصريحات سابقة أنه استطاع أن ينتقل من حياة الجوع والفقر والحاجة، إلى عالم الثراء والمال وحياة المشاهير، مواجهاً الصعوبات والتحديات.

وعلى الجانب الآخر، لا يرى الحبتور أن المال يدل على احترام الإنسان على الرغم من ثروته الهائلة.

صورة ذات صلة

شغل الحبتور عدة مناصب طيلة حياته، فهو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين، ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الجليلة.

كما أنه عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي، وفي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري، كذلك أصبح عضواً في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO).

"الحبتور"

تتركز أغلب استثماراته في قطاع الإنشاءات العقارية، لكنّها تتركز أكثر بإدارة الفنادق الفاخرة، إذ يتبوأ خلف أحمد الحبتور، حالياً منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، والتي تمتلك ثمانية فنادق تشغّلها هيلتون في مناطق مختلفة من العالم.

ومن تلك الفنادق الدورف استوريا دبي بالم جميرا، وهيلتون بيروت حبتور جراند، وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس، وهيلتون لندن ويمبلي، وفندق الرئيس أبراهام لينكولن، سبرنغفيلد – دبل ترى من هيلتون. 

وتعتبر مجموعة الحبتور، اليوم إحدى أكثر شركات الأعمال تطوراً في المنطقة، حيث تخطّت حدود منطقة الشرق الأوسط لتصل إلى جميع أنحاء العالم.

وبدأت المجموعة كشركة هندسية صغيرة في عام 1970، واليوم واحدة من مجموعات الشركات الأكثر تقديراً في المنطقة، مع أعمال في قطاعات الضيافة والسيارات والعقارات والتعليم والنشر. 

نتيجة بحث الصور عن ‪elhabtour‬‏

جوائز وألقاب

أما لائحة جوائز خلف الحبتور وإنجازاته فتعكس شخصيته في حب مواجهة المصاعب، وتطلّعه نحو المستقبل، وتمكين مجموعة الحبتور لكي تصل إلى النموّ والتنوّع اللذين تتميّز بهما اليوم.

وأبرز جوائزه الحاصل عليها، تصنيف الحبتور ضمن أعظم 500 شخصية عبقرية في القرن الواحد والعشرين لعام 2006، كما نال جائزة "التميز الخليجي" في الإمارات في منتدى التميز الخليجي لعام 2005.

وأدرجه المعهد الأمريكي للسيرة ضمن كتابه "رواد الفكر العالمي: خلال عام 2005"، وأسماه المعهد أحد عباقرة الإمارات في مجل الإنجازات القيادية.

من أبرز أقواله:

-نحن الإماراتيين من الشعوب الأكثر حظوة في العالم في مختلف الجوانب.

- لم يكن لكلمة "فشل" وجودٌ في قاموسه. 

- "لا شيء مستحيل". 

- لنتقدّم بثقة نحو المستقبل.

- "الشيء الوحيد الذي يجب أن نخافه هو الخوف نفسه".

- ثروة الإنسان الحقيقية لا تقاس بالمال بل تكمن في نعمة الصحة، وقوة الشخصية، والكرم، والراحة والقدرة على استيعاب الأمور".

 

صورة ذات صلة

ترشيحات:

كيف تأثرت أسهم شركات النقل بالخليج بحادث "أرامكو"؟

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر توجيهات هامة (فيديو)

إنفوجرافيك.. الإمارات تغزو الفضاء باستثمارات مليارية

14 سهماً يخالف هبوط أسواق المال الإماراتية

تداعيات حادث "أرامكو" توجه بوصلة سوق الأسهم بالخليج