تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تناقش تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن

غرفة قطر تناقش تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن
مقر غرفة قطر

الدوحة - مباشر: بحثت غرفة قطر، عدد من الآليات الكفيلة بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن بالبلاد، وتشجيع المستثمرين للدخول بتلك الصناعة.

وقالت الغرفة في بيان اليوم الثلاثاء، إن لجنة منتجي الدواجن استعرضت المعوقات التي يواجهها قطاع صناعة الدواجن، وسبل تطوير مزارع الدواجن، وذلك خلال اجتماعها بمقر الغرفة.

وشدد أعضاء اللجنة على أهمية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على وجود واستمرار مزارع الدواجن، بداية من سن التشريعات والقوانين التي تحمي صناعة الدواجن ومقدرات أصحاب المزارع، وتفعيل دورها الحيوي في تحقيق الأمن الغذائي بالدولة.

كما ناقش الاجتماع تخصيص جهة لإدارة تلك الصناعة، وحل المعوقات بشكل سريع، وتوفير الخبرات البيطرية لمعاونة المزارع، ومحاصرة أي مرض أو إصابة، ورفع التقارير عقب معالجة المشكلة.

كما طالب أعضاء اللجنة بتأسيس مختبر خاص بالدواجن يعمل على إجراء فحوص وتحاليل عاجلة لكافة عناصر العملية الإنتاجية على أن تصدر النتائج خلال يوم أو يومين، لتجنب أي أضرار تلحق بالمزرعة.

وأوصى المجتمعون باتخاذ الإجراءات الكفيلة بتشجيع المستثمرين وأصحاب الأعمال على الدخول في صناعة الدواجن والاقبال عليها، وتيسير عمل مزارع الدواجن، مؤكدين أن القطاع الخاص يخطو بخطوات ثابتة نحو تحقيق الأمن الغذائي للدولة.

ترشيحات..

سهم "قطر الأول" يتصدر التداولات متجاوباً مع خفض رأس المال

فيديو.. كيف سيواجه العالم أزمة أرامكو السعودية؟

تميم يُقر 9 قرارات وزارية أبرزها السجل التجاري

مرسوم أميري لتنظيم دخول وخروج الوافدين بقطر

أمير قطر يمد امتياز تسويق المنتجات البترولية لـ"وقود" 5 سنوات

مسح..3.4 مليار دولار تحويلات العمالة الفلبينية من الخليج بـ7 أشهر