TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

8 مليارات درهم استثمارات الهنود بعقارات دبي في عام

8 مليارات درهم استثمارات الهنود بعقارات دبي في عام
ناطحات السحاب بإمارة دبي

دبي - مباشر: أظهرت بيانات صادرة من دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن المستثمرين الهنود المقيمين في إمارة دبي اشتروا عقارات بقيمة 8 مليارات درهم (بما يعادل 2.7 مليار دولار) خلال العام الماضي.

ويُمثل المواطنون الهنود أكبر مجموعة مستثمرين أجانب في مجال العقار بإمارة دبي؛ وفقاً لبيانات العديد من الجهات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واحتل الهنود المرتبة الثانية بين أكبر المستثمرين بعقارت الإماراة خلال عام 2018 وذلك بقيمة استثمارات تخطت 8 مليارات درهم.

ويُشكل الهنود أكبر جالية من مجموع السكان بالإمارات، ويقدر عددهم بنحو 2.7 مليون أغلبهم من جنوب الهند، وتقدر نسبتهم بنحو 30 بالمائة من مجموع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة.

Image result for Dubai Real Estate

المواطنون أولاً

فيما جاء المستثمرون الأفراد من دولة الإمارات في المركز الأول من حيث قيمة الاستثمارات العقارية بقيمة استثمارات بلغت ما يزيد عن 10 مليارات درهم.

وبلغت قيمة التصرفات العقارية 223 مليار درهم في 2018، ووصل عدد التصرفات العقارية إلى 53 ألف تصرف عقاري تقريباً في ذات العام.

وبلغت قيمة الاستثمارات العقارية 80 مليار درهم في 2018 وبلغ عدد الاستثمارات العقارية ما يزيد عن 41 ألف استثمار عقاري قام به ما يزيد عن 31 ألف مستثمر عقاري من مختلف دول العالم.

وتشير نتائج الاستثمارات العقارية إلى نمو متزايد في عدد المستثمرين من الشركات مقارنة باستثمارات الأفراد.

وانخفضت نسبة المتعاملين من الأفراد من 62.8 بالمائة في 2017 إلى 59.8 بالمائة في 2018.

في حين ارتفعت نسبة المتعاملين من الشركات من 37.2 بالمائة في 2017 إلى 40.2 بالمائة في 2018.

وتعبر هذه الزيادة في نسبة المتعاملين من الشركات على قدرة القطاع العقاري على توفير خيارات استثمارية تمثل عنصر جذب للمستثمرين من الشركات، وتساهم بشكل فعال في ضخ استثمارات عقارية ضخمة إلى القطاع العقاري.

Image result for Dubai Real Estate

أداء مميز

ووفق التقرير، حقق القطاع العقاري في إمارة دبي تقدماً في مؤشرات التنافسية العالمية وقدمت دولة الإمارات في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال أداءً متميزاً.

وتقدمت 10 مراكز في الترتيب ضمن 190 دولة حول العالم، ووصلت إلى المركز 11 عالمياً، ويأتي هذا التحسن في ترتيب الدولـة ممثلة في إمارة دبي كأكبر مدينة للأعمال.

وذلك نتيجة تحسـن عـدد مـن المحاور، وفي مقدمتها محور تسجيل الملكية الخاص بالقطاع العقاري، الذي سجل تقدماً في ثلاثة مراكز، ووصل إلى المركز السابع عالمياً في 2019، مقارنة بالمركـز العاشر في 2018.

وفي قيمـة مؤشـر الشـفافية العالمي منـذ العــام 2014 وحتى عــام 2018، احتلـت إمـارة دبـي المركز 40 في 2018 مقارنـة بالمركز 49 في 2014.

واحتلت الإمارة على المؤشر ذاته، المركز 48 في 2016، ويأتي هذا التحسـن فـي ترتيـب إمارة دبي نتيجـة مجموعـة من المبادرات التي تم تنفيذها لخدمة القطاع العقاري، ومنهـا مشروع تصنيف المبانـي.

ترشيحات:
400 درهم مخالفة عدم الإفساح للسيارات بأبوظبي

النشاط العقاري يعزز نمو الناتج المحلي بدبي

"محمد بن راشد للإسكان" تعتزم إنجاز مراحل جديدة بمشروع "حتا"