TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "كامكو" يُقرون مقترح الاندماج مع "جلوبل"

مساهمو "كامكو" يُقرون مقترح الاندماج مع "جلوبل"
جانب من عمومية "كامكو" اليوم
كامكو
KAMCO
0.20% 99.00 0.20

الكويت - مباشر: صادق مساهمو شركة كامكو للاستثمار في اجتماع العمومية غير العادية الذي انعقد اليوم الثلاثاء، على عقد مشروع الاندماج عن طريق الضم بين "كامكو" وشركة بيت الاستثمار العالمي "جلوبل".

وقالت "كامكو" في بيان تلقى "مباشر" نسخته اليوم، إن عمومية الشركة وافقت على جميع بنود جدول الأعمال.

ومن المُقرر في عملية الاندماج أن تكون "كامكو" هي الشركة الدامجة، و"جلوبل" المندمجة، كخطوة أساسية في سبيل خلق كيان أكبر يضم الموارد التي تتمتع بها الشركتان، بما يسهم في توسيع عمليات الكيان وحصته بالأسواق المحلية والإقليمية.

كما وافق المساهمون على تخفيض رأسمال "كامكو" المصدر والمدفوع من 26.3 مليون دينار إلى 23.7 مليون دينار من خلال إلغاء أسهم الخزينة.

ووافق مساهمو "كامكو" على زيادة رأسمال الشركة بواقع 10.5 مليون دينار إلى 34.2 مليون دينار، والتي تمثل صافي أصول "جلوبل" غير المملوكة من قبل "كامكو".

وسوف تتم الزيادة من خلال إصدار 104.9 مليون سهم مخصصة لمساهمي "جلوبل" ، علماً بأن معدل التبادل يبلغ 0.75522821 سهم "كامكو" مقابل كل سهم من أسهم "جلوبل".

وأعلنت "كامكو" أواخر أغسطس/آب الماضي، عن حصولها على موافقة هيئة أسواق المال الكويتية على طلب إعادة هيكلة رأسمال الشركة، وذلك استكمالاً لعملية الاندماج بطريق الضم بين "كامكو" و"جلوبل".

كما أعلنت الشركة في الوقت ذاته، عن حصول شركتها التابعة "جلوبل" على موافقة الهيئة على تخفيض رأسمالها باستخدام كامل أسهم الخزينة.

كانت أرباح "كامكو" ارتفعت 66.3 بالمائة في الربع الثاني من العام الجاري لتصل إلى 532.33 ألف دينار، فيما قفزت الأرباح 163.4 بالنصف الأول من 2019 لتصل إلى 1.11 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

بورصة الكويت تواصل النزيف مع استمرار العمليات البيعية

ميزانية الكويت تحقق 817 مليون دولار فائضاً في 5 أشهر

تداعيات حادث "أرامكو" توجه بوصلة سوق الأسهم بالخليج

النفط الكويتي يرتفع 9.3% بالتزامن مع صعود أسعار الخام عالمياً

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ 290 مليون دينار

"موديز": توقعات بنمو قطاع إدارة الأصول بالخليج خلال 10 سنوات

انخفاض أسعار النفط مع ترقب تداعيات هجوم أرامكو