تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ارتفاع قوي بثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا

ارتفاع قوي بثقة المستثمرين في اقتصاد ألمانيا

مباشر: ارتفعت ثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني بشكل ملحوظ خلال الشهر الجاري، مع التفاؤل التجاري وقرار البنك المركزي الأوروبي.

وكشفت بيانات مؤشر "زد.أي.دبليو" لثقة المستثمرين في الاقتصاد الألماني، اليوم الثلاثاء، أن المؤشر سجل -22.5 نقطة في سبتممبر/آيلول الجاري مقابل مستوى - 44.1 نقطة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين أشارت إلى أن الثقة في أداء أكبر اقتصاد أوروبي سيسجل مستوى -38 نقطة.

أما فيما يتعلق بمؤشر ثقة المستثمرين في الظروف الاقتصادية في الوقت الحالي فتراجع عند مستوى -19.9 نقطة في الشهر الجاري وهو أدنى مستوى منذ مايو/آيار الماضي 2010، مقارنة بمستوى -13.5 نقطة في أغسطس/آب الماضي.

وصرح رئيس معهد "زد.أي.دبليو" بأنه على الرغم أن التوقعات لاتزال سلبية إلا أن المخاوف القوية في الشهر الماضي ذات الصلة بمزيد من التفاقم في الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة لم تتحقق.

وأضاف أشيم وامبش أنه لايزال هناك آمال لتجنب تنفيذ البريكست دون اتفاق، إلى جانب محاولة البنك المركزي الأوروبي لخفض المخاطر الاقتصادية في منطقة اليورو عبر تيسير السياسة النقدية

وقرر البنك المركزي الأوروبي في الأسبوع الماضي خفض معدل الفائدة على الودائع لمزيد من النطاق السالب، مع إطلاق برنامج لشراء الأصول في منطقة اليورو..

وبحلول الساعة 10:25 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.09 بالمائة إلى 1.1011 دولار.