تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط العقاري يعزز نمو الناتج المحلي بدبي

النشاط العقاري يعزز نمو الناتج المحلي بدبي
إحدى المناطق السياحية بإمارة دبي

 دبي - مباشر: بلغت قيمة مساهمة قطاع العقارات بإمارة دبي نحو 13.6 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي بالإمارة في نهاية العام الماضي، وهو ما ساهم في تعزيز النمو بالإمارة.

ووفقاً لتقرير رسمي، ارتفعت قيمة الناتج المحلي الإجمالي بالإمارة بنسبة 1.9 بالمائة بالغاً 398 مليار درهم في 2018، مقارنة بـ390 مليار درهم في 2017.

وبلغت نسبة مساهمة القطاع العقاري في الناتـج المحلي الإجمالي لإمـارة دبي في 2018 ما مقداره 13.6 بالمائة مقارنة بنسبة 6.9 بالمائة في 2017، في حين وصلت نسـبة مساهمته في 2016 إلى 6.8 بالمائة.

وبلغت نسبة مساهمة قطــاع التشــييد فــي الناتـج المحلـي الإجمالــي 6.4 بالمائة في 2018، مقارنة بنسبة 6.2 بالمائة فــي 2017، والنسبة ذاتها في العام الذي سبقه.

وساهم القطاع العقاري بشكل فعال في نمو الناتج المحلي الإجمالي، واقترن التحسن في معـدلات النمو الاقتصادي بالإمارة بانتعاش أداء القطاع العقاري.

وذلك بفضل قيام الحكومـة بإطلاق حزمة مـن المبادرات التي من شأنها دفع عملية النمو وزيادة النشاط الاقتصادي في الإمارة، من خلال خفض تكلفة ممارسـة الأعمال وتقديـم تسهيلات إلى رواد الأعمال وأصحاب المشروعات.

هذا بالإضافة إلى تعديل مدة الإقامـة وتقديم الإقامة طويلة الأجـل لعشر سـنوات للمستثمرين وأصحاب المهارات المتميزة؛ سعياً لاستقطاب الكفاءات في المجالين العلمي والعملي ودعم الطلب في السوق المحلي.

يشار إلى أن قيمة التصرفات العقارية بدبي بلغت 223 مليار درهم في 2018، ووصل عدد التصرفات العقارية إلى 53 ألف تصرف عقاري تقريباً في العام ذاته.

ترشيحات:

100 شركة جديدة تنضم إلى "دبي المالي العالمي"

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر توجيهات هامة (فيديو)

إنفوجرافيك.. الإمارات تغزو الفضاء باستثمارات مليارية