TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعاون للبترول تحقق 50 مليار جنيه إيرادات خلال 2018-2019

التعاون للبترول تحقق 50 مليار جنيه إيرادات خلال 2018-2019
محطة وقود - أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال رئيس شركة التعاون للبترول، إن إجمالي إيرادات الشركة من تسويق المنتجات البترولية والخدمات بلغ نحو 50 مليار جنيه خلال عام 2018-2019.

وأضاف عادل عياد اليوم الثلاثاء، أن إجمالي الكميات المباعة بلغ 7.5 مليون طن، منها 6.7 مليون طن مبيعات من المنتجات الرئيسية (البنزين بأنواعه والسولار والمازوت)، وفقاً لبيان صادر عن وزارة البترول المصرية.

وأوضح أن مبيعات الشركة في نشاط تموين السفن بالوقود تضاعفت من 33 ألف طن في العام الماضي إلى 216 ألف طن هذا العام قيمتها نحو 1.7 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه يجرى البدء في إجراءات تدعيم قدرات الشركة بخمس ناقلات بترول بحرية جديدة لتموين السفن خلال 3 سنوات بتكلفة استثمارية 27 مليون دولار.

ولفت عياد، إلى أن الشركة تمتلك 1156 محطة تموين وخدمة بجميع أنحاء الجمهورية، وتم إضافة 13 محطة جديدة خلال العام والانتهاء من تطوير عدد 281 محطة قائمة، إضافة إلى تنفيذ وتشغيل منظومة توليد الطاقة الشمسية بعدد 47 محطة وأنه من المخطط العمل على تنفيذ المنظومة في 50 محطة بالعام المالي المقبل.

وتابع رئيس الشركة: أنه يجرى العمل على فتح أسواق جديدة واستهداف عملاء جدد داخل وخارج مصر حيث قامت الشركة بتصدير الزيوت والكيماويات لثلاثة دول وهي ليبيا والسودان ورواندا.

وفيما يخص دور الشركة في مشروع المثلث الذهبي، أشار عياد إلى امتلاك الشركة عدد 8 محطات تموين وخدمة بطريق قفط / القصير وطريق قنا / سفاجا وطريق سفاجا / القصير، كما يجرى الاعداد لتوقيع بروتوكول مع هيئة الموانئ البرية لاستغلال محطات التموين بكافة الموانئ البرية الحدودية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول المصري طارق الملا لأعمال الجمعية العامة لشركة التعاو للبترول لاعتماد نتائج أعمال العام المالي.2018-2019.

ترشيحات:

رجل أعمال إماراتي يشتري مبنى السفارة السعودية السابق بالقاهرة

السيسي يشيد بدور الكويت في مواجهة تحديات الأمة العربية

جامعة الدول تطلق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

السيسي لمؤسسات النقد العربية: المشروعات الطموحة بمصر انتقلت لمرحلة التنفيذ