TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة مصر تحاول التماسك أمام التوترات الجيوسياسية بالتعاملات المبكرة

بورصة مصر تحاول التماسك أمام التوترات الجيوسياسية بالتعاملات المبكرة
قاعة تداول البورصة

من هبة الكردي

القاهرة - مباشر: تحاول مؤشرات بورصة مصر، التماسك أمام التوترات الجيوسياسية في المنطقة التي تبعت حادث أرامكو السعودية، مقلصة تراجعاتها التي شهدتها بالجلسات الماضية ليصل قرب 15000 نقطة.

وبحلول الساعة 10:32 صباحاً من جلسة اليوم الثلاثاء، تراجع المؤشر الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 0.19 بالمائة عند مستوى 14990 نقطة.

وعن سهم التجاري الدولي صاحب أكبر وزن نسبي تراجع بنسبة 0.24 بالمائة عند مستوى 81.51 جنيه.

وتراجع مؤشر ايجي اكس 70 في تلك الأثناء بنحو 0.24 بالمائة عند مستوى 550 نقطة.

واتجهت تعاملات المستثمرين الأجانب للبيع بصافي 4.1 مليون جنيه، فيما اتجه المصريون والعرب للشراء بصافي 796 ألف جنيه و 3.3 مليون جنيه على التوالي.

وتوقع محللو أسواق المال وخبراؤها، تماسك مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات منتصف الأسبوع وهدوء حدة التراجعات التي عقبت حادث أرامكو السعودية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

وانهت المؤشرات الرئيسية تداولات أمس ثانى جلسات الاسبوع على تراجع جماعى ليعمق كلا المؤشرين من تراجعاتهم بالتزامن مع التوترات الجيوسياسية بالمنطقة ، لينهى المؤشر الرئيسى تداولات الاثنين متراجعا بـ 52.99 نقطة ، بنسبة هبوط 0.35% منهيا عند 14.970.24 نقطة.

ترشيحات

مسؤول: 1.2مليار جنيه تكلفة تقاعد 3 آلاف عامل بالمصرية للاتصالات

صدى دوي تفجيرات أرامكو يصل بورصة مصر

"رب ضارة نافعة"..شركات بالبورصة المصرية قد تستفيد من حادث ارامكو

القوى العاملة تكشف تفاصيل مشكلة آلاف العاملين بمطاحن مصر العليا