TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعرف على رسوم المخالفات المرورية الجديدة بأبوظبي

تعرف على رسوم المخالفات المرورية الجديدة بأبوظبي
إحدى بوابات التعريفة المرورية في أبوظبي

أبوظبي – مباشر: قال مركز النقل المتكامل التابع لدائرة النقل بإمارة أبوظبي إن هناك أربعة أنواع من المخالفات تتعلق بنظام بوابات التعريفة المرورية الجديدة.

وهذه المخالفات هي عبارة عن دفع 100 درهم لليوم الأول في حالة المرور عبر مناطق التعريفة المرورية دون تسجيل المركبة في نظام التعريفة المرورية بعد انتهاء المهلة المحددة للتسجيل، 200 درهم لليوم الثاني،400 درهم لليوم الثالث، و 10 آلاف درهم كحد أقصى، وفقاً لبيان صحفي.

وعلى مستوى المخالفة الثانية فهي عبارة عن  دفع 50 درهماً لكل يوم في حالة المرور عبر مناطق التعريفة المرورية دون وجود رصيد كاف في حساب المستخدم للمركبات المسجلة خارج الإمارة وبعد انتهاء المهلة المحددة لتعبئة الرصيد.

وأما نوع المخالفة الثالثة فهي عبارة عن دفع 10 آلاف درهم في حالة التلاعب بلوحة ترخيص المركبة بغرض التهرب من دفع رسوم التعريفة، أما المخالفة الرابعة هي دفع قيمة 10 آلاف درهم في حالة إلحاق ضرر بأي من أجهزة الدفع الإلكتروني أو نظام التعريفة المرورية.

يُذكر أن دفع المخالفة يجب أن يتم خلال خمسة أيام عمل.

وفي شهر يوليو/تموز، كشفت دائرة النقل والنقل المتكامل في إمارة أبوظبي عن إطلاقها نظام بوابات التعريفة المرورية، وفي يوم 25 يوليو/تموز كشف الدائرة عن الغرامات التي سوف تطبق في حالة مخالفة نظام بوابات التعريفة المرورية.

وفي الشهر الجاري، كشفت دائرة النقل ومركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي عن البدء في التسجيل الإلكتروني للمركبات في نظام" بوابات التعريفة المرورية"..

وخلال شهر أغسطس الماضي، أكدت دائرة النقل في أبوظبي، أنه لا نية لتطبيق نظام بوابات التعريفة المرورية الجديدة، في مدينة العين ومنطقة الظفرة، خلال الوقت الحالي.

ترشيحات:

100 شركة جديدة تنضم إلى "دبي المالي العالمي"

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر توجيهات هامة (فيديو)

إنفوجرافيك.. الإمارات تغزو الفضاء باستثمارات مليارية