TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع ترقب قرار الفيدرالي

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية مع ترقب قرار الفيدرالي

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار ووسط ترقب اجتماعات السياسة النقدية في بنك الاحتياطي الفيدرالي.

ويأتي ارتفاع المعدن الأصفر للجلسة الثانية مع تراجع العملة الأمريكية وترقب التطورات الجيوسياسية بعد الهجوم على "أرامكو" السعودية.

ويبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم اجتماع السياسة النقدية، على أن يعلن قراره بشأن معدل الفائدة غداً، وذلك وسط توقعات خفض معدل الفائدة.

وانتقد من جديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس معدلات الفائدة المرتفعة قائلاً: "ألا يراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي ما يحدث؟، هل سيشارك المركزي الأمريكي في اللعبة؟، الدولار الأمريكي أقوى من أي وقتاً مضى، حقيقي الأمر سيء بالنسبة للصادرات".

وفي بيانات اقتصادية اليوم، زاد الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في العام الجاري، كما صعدت ثقة بناة المنازل الأمريكية لأعلى مستوى في 11 شهراً.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.1 بالمائة إلى 1513.40 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 6 سبتمبر/أيلول الجاري.

وبحلول الساعة 5:50 مساءًَ بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.4 بالمائة عند 1504.77 دولار للأوقية.

وخلال الفترة ذاتها، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة 0.4 بالمائة إلى 98.206.