TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

100 شركة جديدة تنضم إلى "دبي المالي العالمي"

100 شركة جديدة تنضم إلى "دبي المالي العالمي"
مقر مركز دبي المالي العالمي

دبي – مباشر: انضم ما يزيد عن 100 شركة متخصصين في قطاع التكنولوجيا المالية إلى قاعدة المتعاملين من الشركات المسجّلة بمركز دبي المالي العالمي.

وأظهر ذلك ارتفاع ملحوظ لانضمام الشركات بحوالي ثلاثة أضعاف، مقارنة بعدد الشركات المنضمة منذ نهاية العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي.

وعلق الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي، عارف أميري قائلاً: "إن الارتفاع الكبير في عدد شركات التكنولوجيا المالية، المسجّلة في المركز المالي، يسلط الضوء على جهودنا المستمرة لتحويل منظومة شركات التكنولوجيا المالية في المنطقة، ودفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام.".

ومن ضمن الشركات التي نجح مركز دبي المالي العالمي في اجتذابها شركة «بانكابل» البريطانية المتخصصة بالحلول المصرفية الرقمية وحلول الدفع، شركة «كيو إف باي» العالمية في هونغ كونغ، المتخصصة في تكنولوجيا الدفع بواسطة الهواتف والأجهزة المحمولة، والتي تقدّم حلول الخلفية المتقدمة لشركات مثل «علي باي»، و«وي باي»..

وأشار البيان أن قائمة شركات التكنولوجيا المالية المنظّمة التي حصلت على رخصة اختبار الابتكار المقدمة من سلطة دبي للخدمات المالية هي شركة «ثروة»، وهي أول شركة استشارات مالية عبر الإنترنت في المنطقة، و«توكن ماركت»، وهي منصة الأوراق المالية والتوظيف المدعومة بتكنولوجيا «بلوك تشين»؛ وشركة «وثاق»، المنصة الاستثمارية المخصصة للصكوك وأسواق رأس المال.

وفي شهر مارس/آذار، كشف بنك الإمارات دبي الوطني EMIRATESNBD، المدرج في سوق دبي المالي، وبالتعاون مع برنامج "فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي"، مسرّع التكنولوجيا المالية الأول من نوعه والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، عن إطلاق برنامج جديد يمنحان من خلاله شهادات الاعتماد لشركات التكنولوجيا المالية.

ترشيحات:

"إعمار" توقع الشروط النهائية لإصدار شهادات ائتمان

انطلاق الشبكات عالية الذكاء بالأجنحة الرئيسية في إكسبو دبي

شركة أمريكية تعتزم الاستحواذ على "كابيتال بينتس" الإماراتية