TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عائدات السياحة بالأردن تقترب من 4 مليارات دولار

عائدات السياحة بالأردن تقترب من 4 مليارات دولار
القصر الأموي بالأردن

مباشر: ارتفع العائد من الدخل السياحي بالأردن بنسبة 9.2 بالمائة، بنهاية أغسطس/ آب من العام الجاري، مقارنة بنهاية أغسطس/ آب من العام الماضي.

وأشارت بيانات للبنك المركزي الأردني، إلى أن الدخل السياحي الأردني بلغ 3.9 مليار دولار بنهاية أغسطس/ آب، مقارنة بـ 3.57 مليار دولار، بنهاية أغسطس/ آب من العام الماضي.

وأرجع المركزي نمو الدخل السياحي إلى زيادة أعداد السائحين بنسبة 7 بالمائة، إلى 3.67 مليون سائح، بنهاية أغسطس/ آب من العام الجاري.

وارتفعت عائدات المملكة من الدخل السياحي في شهر أغسطس/ آب الماضي، بنسبة 11.6 بالمائة إلى 766.1 مليون دولار، مقارنة بـ 686.4 مليون دولار في شهر أغسطس/ آب 2018، لارتفاع عدد السياح الكلي بـ 9.9 بالمائة.

وارتفع العائد من الدخل السياحي بالأردن بنسبة 8.5 بالمائة، بنهاية يوليو/ تموز من العام الجاري، إلى 3.2 مليار دولار بنهاية يوليو/ تموز الماضي، مقارنة بـ 2.95 مليار دولار، بنهاية يوليو/ تموز من العام الماضي.

وارتفع العائد من الدخل السياحي بالأردن في النصف الأول من العام الجاري، بنسبة 8.3 بالمائة، إلى 2.6 مليار دولار بنهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقارنة بـ 2.4 مليار دولار، بنهاية يونيو/ حزيران من العام الماضي.

ترشيحات:

الأردن يتوقع ارتفاع أعداد السياح بنهاية 2019

الدخل السياحي للأردن يرتفع 8% في النصف الأول

ارتفاع الدخل السياحي بالأردن 5.2% بنهاية الربع الأول