تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر توجيهات هامة (فيديو)

تنظيم الاتصالات الإماراتية تصدر توجيهات هامة (فيديو)
أحد مستخدمي خدمات الاتصالات بدولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: أصدرت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات بالإمارت خلال الفترة الماضية عدة توجيهات وتحذيرات هامة هدفها حماية مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة.

وقالت الهيئة في فيديو توعوي بثبته عبر الحساب الرسمي لها في "تويتر"، يؤكد على أن كل صاحب حساب على وسائل التواصل الاجتماعي مسؤول مسؤلية كاملة عما ينشر على الحساب الخاص به.

وأشارت الهيئة عبر الفيديو أن كل فعل يوم به أي مغرد يعرض صاحبة للمسؤلية القانونية.

وأكدت الهيئة في تلك النشرة التوعوية على وجود ضوابط وقوانين تحد من الاستخدمات السلبية للمواقع الإلكترونية، خصوصا مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أيضا الهيئة بأن  قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات في الدولة يعقاب كل شخص يقديم معلومات غير صحيحة أو غير دقيقة عبر وسائل تقنية المعلومات، مشيرا إلى أن ذلك الفعل يعد "جريمة" يعاقب عليها القانون.

ويأتي ذلك ضمن جهود الدولة ودعمها في قرارها الذي اتخذته في مطلع الشهر الجاري الذي يخض اتخاذ إجراءات "لضبط وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي إن مجلس الوزراء قرر في جلسته مطلع سبتمبر/ أيلول الجاري"توجيه المجلس الوطني للإعلام بضبط وسائل التواصل الاجتماعي ووضع معايير عالية لمن يدافع عن الوطن في وسائل التواصل تخاطب العقول وتكسب العقول وتعزز من رصيد دولة الإمارات عربيا ودوليا".

وكان نائب رئيس الإمارات قد بعث برسالة للمجتمع مطلع الشهر الجاري قال فيها :"لن نسمح أن يعبث مجموعة من المغردين بإرث زايد (مؤسس دولة الإمارات) الذي بناه لنا من المصداقية وحب واحترام الشعوب".

وأضاف :"العبث والفوضى على وسائل التواصل الاجتماعي تأكل من منجزات تعبت آلاف فرق العمل من أجل بنائها".

وأكمل "سمعة دولة الإمارات ليست مشاعاً لكل من يريد زيادة عدد المتابعن، لدينا وزارة للخارجية معنية بإدارة ملفاتنا الخارجية والتحدث باسمنا والتعبير عن مواقفنا في السياسة الخارجية للدولة، وإحدى مهامها الأساسية أيضا الحفاظ على 48 عاما من رصيد المصداقية والسمعة الطيبة الذي بنته الإمارات مع دول وشعوب العالم ".

وأكد أن صورة الإمارات والإماراتي لا بد أن تبقى ناصعة كما بناها وأرادها زايد.

 

 

 

ترشيحات:

تحذير هام من هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية