تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. استقرار الأسهم الأوروبية في الختام وسط مراقبة التطورات الجيوسياسية

محدث.. استقرار الأسهم الأوروبية في الختام وسط مراقبة التطورات الجيوسياسية

مباشر: غلب الاستقرار على مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مراقبة التوترات الجيوسياسية، وقبيل قرار الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفضت أسهم البنوك بنحو 1.9 بالمائة لتكون الأسوأ أداءً في "وول ستريت"، في حين كان قطاع الأغذية والمشروبات أكبر الرابحين بارتفاع 1 بالمائة.

ويرتقب المستثمرون قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي غداً الأربعاء مع توقعات بخفض معدل الفائدة.

كما يراقب المستثمرون التطورات في سوق النفط مع انخفاض أسعار الخام بأكثر من 6 بالمائة بعد تقارير بأن شركة "أرامكو" سوف تستعيد إنتاجها المفقود في خلال أسبوعين أو ثلاثة.

ويعتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران هي المسئولة عن الهجمات التي تعرضت لها شركة أرامكو السعودية في مطلع الأسبوع الجاري، والتي كانت سبباً في قفزة أسعار الخام.

وعلى صعيد البريكست التقى أمس رئيس الوزراء البريطاني برئيس المفوضية الأوروبية، ومع ذلك فأن بوريس جونسون قال إن بالرغم من وجود شكلًا جيدًا لصفقة البريكست، لكنه ليس بالضرورة أن يكون مضموناً.

ومن جانبها قالت المفوضية الأوروبية إنه حان الوقت للحكومة البريطانية لأن تقدم حلولاً قانونية عملية وأن تتوافق مع اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وكشفت بيانات اقتصادية،  أن ثقة المستهلكين في الاقتصاد الألماني ارتفعت بشكل قوي خلال الشهر الجاري.

وعند ختام التعاملات، استقر مؤشر "ستوكس600" عند 389.3 نقطة، بينما تراجع مؤشر "داكس" الألماني بنسبة 0.06 بالمائة عند 12327.6 نقطة.

وارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنحو 0.2 بالمائة مُسجلاً 5615.5 نقطة، فيما استقر مؤشر "فوتسي" البريطاني عند 7320.4 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو أمام الدولار بنحو 0.5 بالمائة مُسجلاً 1.1059 دولار