TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتماسك بورصة مصر أمام حادث أرمكو السعودية.. اليوم

توقعات بتماسك بورصة مصر أمام حادث أرمكو السعودية.. اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال وخبراؤها، تماسك مؤشرات بورصة مصر خلال تعاملات منتصف الأسبوع وهدوء حدة التراجعات التي عقبت حادث أرامكو السعودية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت الماضي، عن السيطرة على حريقين في معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص نتيجة استهدافها بطائرات بدون طيار.

وقال وزير الطاقة السعودي، عبدالعزيز بن سلمان، إنه بحسب التقديرات الأولية أدت هذه الانفجارات إلى توقف كمية من إمدادات الزيت الخام تقدر بنحو 5.7 مليون برميل، أو نحو 50 بالمائة من إنتاج الشركة، إلا أنه سيتم تعويض جزء من الانخفاض لعملائها من خلال المخزونات".

وقالت عصمت ياسين المحللة الفنية في حورس لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي لبورصة مصر تأثر بالأحداث الجيوسياسية بالمنطقة ليعاود الحركة العرضية على معظم قياديات السوق.

وأشارت المحللة الفنية إلى أن جلسة أمس شهدت سيطرة الضغط البيعي خاصة من صناديق الاستثمار العربية والاجنبية متأثرة بحادث أرامكو السعودية وسط قيم تتداول تجاوزن المليار ونصف جنيه.

ولفتت إلى أن المؤشر الرئيسي يستهدف مستويات تتراوح بين الـ 15123- ثم 15242 نقطة، كمستويات مقاومة ليكن في طريقه للوصول للقمة السابقة عند 15320 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أشار فودة إلى أنه ما زال في القناة الهابطة بكسر مستوى 540 نقطة ليبدأ البحث عن قاع يرتدد منه فإن بعض الأخبار الإيجابية تدعم الحركة السعرية الصاعدة على أسهم المؤشر.

وأضافت أن المؤشر السبعيني لديه مقاومة قصيرة المدى عند 558 – ثم 566 نقطة، على أن يكون الدعم عند 543 ثم 538 نقطة، والتي حال كسرها تعتبر مستوى إيقاف خسائر لكل سهم على حدة

فيما توقع أيمن فودة رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، أن تشهد تداولات جلسة منتصف الأسبوع تماسكاً نسبياً للأسهم، والمؤشرات بعد اختبار مناطق دعمها الأولى.

وتابع: من المتوقع أن تجد الأسهم مشترياً يتمكن من دفع الحركة السعرية مرة أخرى للاتجاه الصاعد.

وأشار فودة إلى أن المؤشر الرئيسي يستهدف مستوى الـ 15123 – ثم 15260 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14880 – ثم 14630 نقطة.

وتشير آراء المحللين الماليين ببنوك الاستثمار، لـ"مباشر"، إلى استفادة عدد من الشركات المصرية من الحادث أبرزها: "أموك، والقلعة، وسيدي كرير للبتروكيماويات".

وارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات أمس بأعلى وتيرة يومية منذ عام 1991 لتصل إلى ما يقرب من 20%، إلا أنها عاودت إلى الهدوء نسبياً لتحوم حول الـ 10% لخام برنت.

ترشيحات:

ولي العهد: "التهديدات الإيرانية ليست موجهة ضد السعودية فحسب"

المبعوث الأممي لليمن: تداعيات استهداف منشآت أرامكو "تتجاوز المنطقة برمتها"

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

طائرة مسيرة تخترق الأجواء الكويتية وتحلق فوق قصر الأمير