TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الشبكات عالية الذكاء بالأجنحة الرئيسية في إكسبو دبي

انطلاق الشبكات عالية الذكاء بالأجنحة الرئيسية في إكسبو دبي
أحد مواقع معرض إكسبو دبي 2020

دبي - مباشر: تم إنجاز مشروع تثبيت حلول الشبكات عالية الذكاء ضمن الأجنحة الرئيسية الثلاث في إكسبو دبي 2020 و الذي أنجزته "سيسكو" شريك الشبكات الرقمية وشهد مقر إكسبو اليوم احتفالاً بهذا الإنجاز.

ويمثل هذا الإنجاز علامة بارزة تضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها الأطراف المعنية في سياق التحضير لاستضافة زوار إكسبو 2020.. وتخلل الاحتفال غرساً لمجموعة من شجيرات الغاف التي اختيرت مسبقاً شعاراً لـ"عام التسامح"، وفقاً لبيان صحفي.
 

وستنشر سيسكو أكثر من 8000 آلاف نقطة وصول للشبكة لتخدم نحو 300 ألف مستخدم يومياً خلال معرض إكسبو 2020، كما ستخدم أيضاً أكثر من 40 نقطة نهائية في أنظمة إنترنت الأشياء كإدارة المباني، والري، والإضاءة.

وتم الانتهاء من تثبيت شبكة الأمان المادي، والتي ستدعم شبكة كاميرات المراقبة CCTV، حيث ستشمل مع اكتمال تركيبها عدداً من الكاميرات الأمنية، وفقاً لبيان صحفي

وستدعم شبكة الكاميرات بقدرات انتقال سلسلة بين الكاميرات لتقليل النقاط العمياء وتمكين فرق الأمن والسلامة من تغطية كامل موقع إكسبو 2020 ومراقبة حركة الزوار على امتداد أرض المعرض الممتدة على مساحة 4.38 كيلومتر مربع.

وينظر إلى هذه الحلول، "الشبكات المبنية على المقاصد"، على أنها العمود الفقري للبنية التحتية التقنية الخاصة بمعرض إكسبو 2020، لتشكل بدورها بنية تحتية عالية الذكاء، وتتصف بقدرات التعلم والتكيف الذاتي المستمر، فضلاً عن حماية نفسها بنفسها تلقائياً، مما يجعلها القاعدة الأساسية للتجارب الرقمية المقدمة في إكسبو 2020.

وستمكن هذه الحلول كلاً من الزوار والعارضين والمنظمين من الاتصال بالشبكة لاسلكياً في موقع المعرض عبر أي جهاز.

وخلال شهر أبريل/نيسان من العام الجاري، كشفت دراسة صادرة عن إرنست ويونج، المتخصصة في الاستشارات المالية أنه من المتوقع أن يساهم معرض إكسبو 2020 دبي بإجمالي قيمة مضافة تبلغ 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) في اقتصاد دولة الإمارات ما بين عامي 2013 و2031.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021.

ترشيحات:

أبرز تصريحات مسؤولي الإمارات للتعليق على حادث أرامكو

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط