تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة

"موديز" تثبت تصنيفات "التجاري الكويتي" بنظرة مستقرة
اجتماع سابق للبنك التجاري الكويتي
تجاري
CBK
1.59% 512.00 8.00

الكويت - مباشر: قامت وحدة خدمات المستثمرين لدى موديز باستكمال المراجعة الدورية للتصنيفات الائتمانية المتعلقة بالبنك التجاري الكويتي، وكذلك التصنيفات الأخرى المرتبطة بالإطار العام لتحليلات التصنيف.

وبحسب بيان البنك للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، قامت "موديز" بتثبيت تصنيفات البنك كما هو دون تغيير عن إصدار شهر نوفمبر/تشرين ثاني 2018.

وصنفت الوكالة الودائع طويلة الأجل للبنك عند الفئة (A3)، كما تم الإبقاء على التصنيف الائتماني الأساسي لـ"التجاري الكويتي" عند الفئة (ba1)، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضح البنك أن التقييم الائتماني الأساسي للبنك عند الفئة (ba1) يعكس المخاطر الائتمانية المرتفعة الناتجة عن التركزات الائتمانية المالية وارتفاع مستوى المخصصات والقروض التي تم شطبها خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن متانة وضع الربحية الأساسية للبنك وكافة أنشطة أعماله؛ إلا أن معدلات الربحية الصافية تبقى في مستوى ضعيف.

كما يعكس التقييم الائتماني الأساسي هيكل التمويل لدى البنك القائم على الإيداعات وأيضاً كفاية معدلات السيولة بشكل مُريح وقوة ومتانة القاعدة الرأسمالية للبنك.

كانت أرباح "التجاري الكويتي" ارتفعت 53.1 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.8 مليون دينار مقارنة بربح قدره 6.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

"موديز" تصنف ودائع "الكويت الوطني" طويلة الأجل عند (Aa3)

"الاتصالات" الكويتية : 6 شركات مهتمة بترخيص المشغّل الافتراضي

الكويت.. تشغيل "الربط الآلي" مع النيابة العامة لتحصيل الغرامات المالية

181 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وجنوب أفريقيا

"السكنية" تؤسس شراكة مع "كوريا للأراضي" لتنفيذ "المدينة الذكية" بالكويت

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية