TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

181 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وجنوب إفريقيا

181 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت وجنوب إفريقيا
جانب من لقاء الوفدين بالأمس

الكويت - مباشر: قال مدير إدارة العلاقات الخارجية بغرفة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين الكويت وجنوب إفريقيا بلغ 181 مليون دولار خلال 2018.

وبحسب القبس، أشار صلاح عيادة إلى مساعي البلدين لتعزيز وتنمية حركة التبادل التجاري وإزالة المعوقات، ومن أبرزها النقل وتسهيل حركة النقل بشكل مباشر.

وأضاف في تصريحات صحافية أمس الاثنين عقب استقبال وفد تجاري من جنوب أفريقيا برئاسة نائب مدير إدارة ترويج الصادرات للشرق الأوسط بوزارة التجارة والصناعة هارولد باناميلا، وذلك بحضور القائم بالأعمال بسفارة جنوب أفريقيا لدى الكويت بوليه بوسيلونغ، إنه تم عقد لقاء مع مدير ترويج الصادرات للشرق الأوسط والتابعة لوزارة التجارة بجنوب أفريقيا، حيث تم عرض فرص كبيرة وواعدة لزيادة حجم التبادل التجاري في المستقبل القريب.

وقال عيادة إن هناك عملية تحسن في العلاقات التجارية، متوقعاً نموها في السنوات القليلة القادمة ولكن مع فتح خطوط ملاحة مباشرة.

وأوضح أن الكويت تمثل بوابة التجارة للأسواق الإقليمية، حيث موقعها الحيوي بالمنطقة هو ما يدعم تفعيل دور الموانئ ولاسيما ميناء مبارك الذي يساهم في تحسين الدور الاقتصادي والتجاري للكويت.

وأشاد عيادة بالعلاقات الوطيدة التي تربط الكويت وجمهورية جنوب أفريقيا، مؤكداً على الأثر الإيجابي المباشر لمثل هذه الزيارات التي تعتبر إحدى أدوات التعاون المشترك بين البلدين لزيادة حجم التعاون الاقتصادي.

وأعرب عن سعادته بما قدمه رئيس وأعضاء الوفد، من معلومات وعلى اهتمامهم بعقد الشراكات الاستثمارية والتجارية.

ترشيحات:

"السكنية" تؤسس شراكة مع "كوريا للأراضي" لتنفيذ "المدينة الذكية" بالكويت

"القوى العاملة" الكويتية: زيادة توظيف المواطنين بقطاعات حيوية

الحكومة الكويتية تُدين بشدة الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية

الوزراء الكويتي يشكل لجنة لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع التنموية بالبلاد

الحكومة الكويتية تطلب جدولاً زمنياً لتشغيل مطار"T2"