تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات" الكويتية: 6 شركات مهتمة بترخيص المشغّل الافتراضي

"الاتصالات" الكويتية: 6 شركات مهتمة بترخيص المشغّل الافتراضي
مقر هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الكويت

الكويت - مباشر: أوضحت هيئة تنظيم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن نحو 6 شركات أبدت اهتمامها حتى الآن بالحصول على رخصة المشغل الافتراضي، التي طرحتها أخيراً، لافتة إلى أن هذه الشركات تتوزع بين شركات محلية وأخرى عالمية.

وبحسب الراي، بيّنت "الهيئة" أن بعضها استوفى الشروط المطلوبة، في حين أن بعضها الآخر تحتاج إلى شروط أخرى ينبغي أن توفرها قبل تقديم طلباتها رسمياً في الفترة المقبلة، مرجحة أن تتوضح الصورة بشكلها النهائي بحلول نهاية الشهر الجاري.

من ناحيته قال رئيس قطاع السوق والمنافسة في "الهيئة"، عامر حيات، إنه سيتم الإعلان عن الشركات الفائزة التي قد تكون واحدة أو أكثر بحلول شهر فبراير/شباط المُقبل.

وبين حيات أن الرخصة تشمل كل خدمات الاتصالات في السوق المحلي، على أن تقدم بالتعاون مع الشركات المشغلة في السوق أي «زين»، و«فيفا»، و«أوريدو».

وتابع أن بدل الحصول على الرخصة هو 10 آلاف دينار سنوياً، بإجمالي 150 ألف دينار على مدى 15 عاماً، وهي الفترة التي ستمنح الرخصة للعمل على أساسها.

وكشف حيات أن "الهيئة" تتقاضى من الشركات المشغلة الثلاث نحو 6 دنانير عن كل خط موضوع في الخدمة، مؤكداً أنها ستتقاضى المبالغ نفسها من أي مشغل افتراضي يفوز بالرخصة.

وشدد على أن هدفها الأساسي تعزيز وتطوير قطاع الاتصالات في الكويت، ومنح العملاء فرصة الحصول على أفضل الخدمات في هذا الإطار.

ترشيحات:

"السكنية" تؤسس شراكة مع "كوريا للأراضي" لتنفيذ "المدينة الذكية" بالكويت

الحكومة الكويتية تُدين بشدة الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية

الوزراء الكويتي يشكل لجنة لتسريع إجراءات تنفيذ المشاريع التنموية بالبلاد

الحكومة الكويتية تطلب جدولاً زمنياً لتشغيل مطار"T2"