TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط

المزروعي: الإمارات مستعدة للتعاون مع السعودية بإمدادات النفط
سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، استعداد الإمارات الكامل للتعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لمواجهة أي اضطراب محتمل لإمدادات النفط.

وقال سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي لوكالة أنباء الإمارات "وام": "تواصلنا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية عقب وقوع العمل الإرهابي والتخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو لتقديم الدعم الفني واللوجستي، مضيفاً: "نحن فريق عمل واحد والتعاون مستمر".

وأكد المزروعي، جاء على هامش الاجتماع التجاري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم بين فعاليات الأعمال والقطاع الخاص لكل من دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا..ثقته بقدرة المملكة العربية السعودية على تخطي تبعات هذا الحادث الإرهابي.

وأشار المزروعي إلى أن المملكة العربية السعودية لديها تأثير كبير في مشهد الطاقة العالمي كونها تنتج نحو 10 بالمائة من إنتاج العالم من النفط وهو ما انعكس على سوق النفط العالمي بعد الحادث الإرهابي الذي أسفر عن ارتفاع أسعار النفط بأكثر من 10بالمائة بعد اليوم الأول من استهداف مجمع أرامكو الذي يعد الأكبر في العالم للمصافي والبتروكيماويات.

ولفت إلى أنه من المبكر الدعوة لاجتماع طارئ لأوبك على خلفية استهداف أرامكو بعمل إرهابي تخريبي إلا في حال طلب المملكة العربية السعودية، مؤكدا التزام الإمارات بقرارات أوبك وأنها لن تتخذ أي إجراء إلا وفق العمل ضمن منظمة "أوبك".

وأشاد وزير الطاقة والصناعة بالتعامل الاحترافي لفرق الاستجابة للحالات الطارئة في شركة أرامكو السعودية مع الحادث الإرهابي والتصدي بنجاح للحرائق في معاملها والذي لم يسفر عنه وقوع ضحايا وهو ما يعكس الجاهزية التامة في المملكة للتعامل مع هذه الأحداث الطارئة.

ترشيحات

الحكومة الكويتية تُدين بشدة الهجوم على منشأتي أرامكو السعودية

ترامب يأمر بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط إذا اقتضى الأمر

قوات التحالف: الهجوم على أرامكو لم ينفذ من اليمن

أبرز تصريحات مسؤولي الإمارات للتعليق على حادث أرامكو