TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جامعة الدول تطلق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر

جامعة الدول تطلق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر
خلال كلمة وزيرة التضامن الاجتماعي - غادة والي

القاهرة - مباشر: شهدت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، ورئيس مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، مؤتمر إطلاق الإطار الاستراتيجي العربي للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد 2020-2030.

وأكدت غادة والي، في بيان اليوم الاثنين، رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق الإطار الاستراتيجي على المستوى الدولي، والذي ينظم إطلاقه دولياً القطاع الاجتماعي بجامعة الدول العربية مع وزارة التضامن الاجتماعي يوم 24 سبتمبر/آب الجاري في نيويورك,

وأشارت إلى أن ذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى من الجمعية العامة للأمم المتحدة على مستوى القادة، ومنتدى الأمم المتحدة السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة.

وأضافت أن هذه الخطوة تعكس اهتمام مصر بدعم العمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، وتهدف إلى تعزيز الشراكة الدولية مع مختلف المنظمات الإقليمية والمؤسسات المانحة لتنفيذ هذا الإطار الاستراتيجي الطموح.

وشددت "والي" أن الإطار الاستراتيجي الذي تم إطلاقه اليوم يتطلب تنفيذه تعاوناً من كافة القوى المجتمعية، ومن خلال تحديد واضح للأدوار، وبشراكة جادة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني، ووكالات الأمم المتحدة المتخصصة، والإعلام وما يمثله من دور هام في هذا المجال.

وأشارت لى أن ورشة العمل حول "المتابعة والتقييم المرقمن لجهود التنمية الاجتماعية" -التي التي تبدأ أعمالها بعد جلسة الإطلاق وتستمر ليومين- تعتبر أول الأنشطة التنفيذية التي تأتي ضمن تنفيذ الإطار الاستراتيجي، مشيرة إلى أنه يُمكّن دولنا العربية من اتباع أحدث نظم وأساليب المتابعة المرقمنة والمعتمدة لدى الأمم المتحدة.

وشددت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك تحديات جسام تواجه العديد من الدول العربية، قائلة "لا تزال المنطقة تواجه الهجمات الإرهابية الشرسة والصراعات المسلحة، وكلها تأكد على أهمية تضافر الجهود وفصل مسيرة التنمية عن الخلافات السياسية والصراعات، والتركيز على الإنسان وضمان الحياة الكريمة له".

وأكدت أن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يسعى إلى تحقيق هذه الأهداف قدر الإمكان.

ودعت والي المشاركين إلى الاستفادة من هذه الورشة لأنها فرصة لنقل الخبرات الهامة المنتظر أن يحصلوا عليها من هذه الورشة على المستوى الوطني، وبما يُمكن أن تعمل كافة الدول الأعضاء وفق منظومة موحدة للتقييم والمتابعة المرقمنة تنعكس بشكل مباشر على التقارير الوطنية لجهود التنمية، ومن ثم التقارير الإقليمية، وفي إطار التقارير المتخصصة لخطة التنمية المستدامة 2030.

ترشيحات

القوى العاملة تكشف تفاصيل مشكلة آلاف العاملين بمطاحن مصر العليا

الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار الأمريكي 5 قروش.. اليوم

النصر للحاصلات الزراعية توضح حقيقة القيمة المتوقعة لبيع أرض سوهاج

أنابيت البترول المصرية تبدأ تنفيذ مشروعات بقيمة 3.2 مليار جنيه

أعمال فيصل الإسلامي المصري ترتفع لـ100 مليار جنيه في أغسطس